الجيش الوطني يقترب من قلب مدينة حرض.. والحوثي يتقهقر

أخبار محلية

اليمن العربي

اقتربت قوات هجومية للجيش الوطني، في وقت متأخر السبت، من قلب مدينة حرض الحدودية مع السعودية وذلك بعيد معارك طاحنة وتقهقر مليشيات الحوثي.

 

وتخوض الألوية القتالية من المنطقة العسكرية الخامسة والفرسان والقوات الخاصة واليمن السعيد معارك طاحنة في الأجزاء الوسطى للمدينة التابعة لمديرية حرض أقصى شمال محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

 

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني اقتربت من السيطرة على قلب مدينة حرض بعيد هجوم من عدة محاور فيما تخوض في الأثناء معارك طاحنة لتطهير مباني تتحصن فيها بشدة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

وتجري المعارك بدعم جوي وبري من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والتي وفرت غطاء ناريا مكثفا للقوات الهجومية للجيش الوطني بعيد توغلها عبر الأجزاء الجنوبية والغربية لمدينة حرض الاستراتيجية، وفقا للمصدر.

 

في الصدد، قالت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني التي تتولى قيادة العملية العسكرية "التعرضية" لتغير الخطوط الأمامية في حرض إن القصف الجوي والمدفعي للتحالف دمر عديد الآليات الحوثية داخل المدينة.

 

وأوضح البيان أن آليات مليشيات الحوثي كانت تقل الذخائر وقد أدى القصف البري والجوي إلى تصاعد ألسنة اللهب في مكان الاستهداف داخل مدينة حرض. 

 

وبث الجيش اليمني مقطعا مصورا يظهر توغل قواته تحت غطاء جوي من التحالف عبر الأجزاء الجنوبية والغربية للمدينة التي كانت أكبر منفذ بري لليمن مع السعودية قبل أن تحولها المليشيات إلى معسكر مفتوح.

 

وقال قيادي ميداني في تسجيل مرئي للجيش اليمني، إن القوات تواصل التوغل نحو قلب مدينة حرض ولا يفصلنا عن القلب أقل من كيلو متر واحد أو أقل.

 

وعن مسار العملية العسكرية، أوضح أنه تم تطويق مدينة حرض قبل اقتحامها دون ترك أي خيار لمليشيات الحوثي إلا الاستسلام أو الموت، مؤكدا أن المعارك تتواصل حتى تطهير المدينة بالكامل من فلول الإرهابيين الحوثيين.

 

وقال مقاتل آخر في الفيديو: "نحن الآن في قلب مدينة حرض، حيث تتدخل الفرق الهندسية للمنطقة العسكرية الخامسة في تطهير الأحياء والمباني المحررة من الألغام والعبوات الناسفة لمليشيات الحوثي الإرهابية لتأمين المنازل والطرقات والممرات".

 

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي بعيد تقهقرها لجأت لتفجير المباني والطرق وزرع العبوات وشبكة الألغام المعقدة في دلالة على تمرس في استخدام هذا النوع من الشراك الخداعة المحرمة والمميتة.

 

والجمعة الماضية، أعلن قائد المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني اللواء الركن يحيى صلاح تطويق مدينة حرض بعيد إطلاق "عملية عسكرية تعرضية".

 

كما أكد سيطرة قواته خلال العملية على معسكر المحصام الوقع في مرتفعات مطل على الجهة الشرقية الجنوبية من مدينة حرض وكان يعد من أهم التحصينات والمعاقل العسكرية لمليشيات في المديرية الوقعة على الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية.