وزير الدفاع: 2022 سيكون نقلة نوعية في المعركة مع إيران

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد وزير الدفاع اليمني، السبت، أن 2022 سيكون عام الانتقال النوعي في سير المعركة الوجودية مع المشروع الإيراني ومليشيات الحوثي في البلاد.

 

وقال الفريق الركن محمد المقدشي، إن الجيش اليمني قادر على صناعة التحولات الوطنية بفضل تضحياته والتفاف كل الشرفاء والأحرار ودعم الأشقاء في التحالف العربي.

 

ونوّه خلال اجتماع لهيئات ودوائر وزارة الدفاع بالدعم والإسناد الجوي واللوجستي الفاعل الذي تقدمه قوات التحالف العربي، ووقوفها بجانب اليمن وجيشه لاستعادة دولته واستقراره. 

 

وأعرب المقدشي عن إدانته واستنكاره للجرائم الإرهابية والعمليات العدائية التي ترتكبها المليشيات الحوثية والأذرع الإيرانية بحق اليمن، ودول الجوار، وتماديها في استهداف الاعيان المدنية والمطارات والمنشآت الحيوية في دولتي السعودية والإمارات.

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اليمني مقتل قيادي بارز بصفوف مليشيات الحوثي خلال المعارك الدائرة في جبهات محافظة تعز، جنوبي البلاد.

 

وقال محور تعز بالجيش اليمني، في بيان، إن المعارك العنيفة التي تخوضها القوات في جبهة العنين في مديرية جبل حبشي غربي تعز، أسفرت عن مقتل العديد من عناصر الحوثي بينهم القيادي الميداني المدعو "طلحه عادل النهاري". 

 

ويتزامن ذلك مع إطلاق الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة حرض غربي البلاد على الحدود مع السعودية.

 

وتُعد هذه التطورات الميدانية تحولا هاما في مسار معركة تحرير شمال اليمن بعيد تغير المعادلة العسكرية وتحرير محافظة شبوة بالكامل، ومديرية حريب في مأرب من قبضة مليشيات الحوثي.