الجيش السوري يدمر مقرات وآليات ومعملا لتفخيخ السيارات لداعش في ريف الرقة ودير الزور

عرب وعالم

الجيش السوري أرشيف
الجيش السوري "أرشيف"

أ ش أ

أعلن مصدر عسكري سوري، اليوم الثلاثاء مقتل وإصابة العديد من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي وتدمير آلياتهم خلال عمليات الجيش في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المصدر " أن الطيران السوري نفذ خلال الساعات الماضية، طلعات جوية على أوكار ومحاور تحرك مسلحي تنظيم (داعش) غرب مفرق الرصافة في ريف الرقة الجنوبي الغربي، لافتا إلى تدمير مقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة لمسلحي التنظيم، ومقتل العشرات من أفراده".

وأضاف المصدر أن " الطيران السوري نفذ غارات على تجمعات وتحصينات لتنظيم (داعش) في دير الزور؛ أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات لمسلحي تنظيم (داعش) بشكل كامل في قرية الشولا” جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 30 كم، وتدمير عشرات العربات المصفحة والمزودة برشاشات ومقتل عدد كبير من مسلحي تنظيم (داعش) جنوب المطار العسكري وقريتي البغيلية وعياش” غرب مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلي أن " وحدات من الجيش السوري، أحكمت خلال العملية العسكرية التي بدأتها - الخميس الماضي - بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، بإسناد جوي سوري روسي، السيطرة على عقدة طرق زكية / مفرق دير حافر، وعلى جبال أبو الزين، ومنطقة المسبح، وأعادت - أمس - الأمن والاستقرار إلى قرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة اثريا.

وقال المصدر إن " وحدات الجيش العاملة في دير الزور، نفذت عمليات نوعية على مقرات وتجمعات لتنظيم (داعش) في حيي الصناعة والحميدية، انتهت بمقتل وإصابة العديد من مسلحي التنظيم، ودمرت عددا من الآليات لمسلحي التنظيم، في محيط حاجز البانوراما وفي محور جبل الثردة ومنطقة حويجة صكر".