قرقاش يؤكد أن اعتذار رئيس الوزراء الصومالي يفتح صفحة جديدة

تكنولوجيا

اليمن العربي

قال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن اعتذار رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلي، يفتح صفحة جديدة.

 

وأضاف قرقاش في تغريدة عبر تويتر: "تواصل الإمارات خطواتها نحو ترميم الجسور وإعادة التواصل مع مختلف الدول في سعيها لتعزيز الاستقرار الإقليمي ودفع عجلة الازدهار".

 

وتابع: "واعتذار رئيس الوزراء الصومالي يفتح صفحة جديدة، فلطالما كان دعم ومساندة الاشقاء في الصومال موقف تاريخي تجسد في اصعب الظروف ويبقى محل اهتمام ورعاية الإمارات".

 

والإثنين الماضي، بدأ رئيس وزراء الصومال محمد حسين روبلي، زيارة إلى دولة الإمارات، في خطوة نحو محو آثار الماضي وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

 

واستهل روبلي العام الجديد بتطورات لافتة في العلاقات بين البلدين، إثر تقديمه في 7 من يناير/ كانون الثاني المنصرم، اعتذارا رسميا لدولة الإمارات عن مصادرة مساعدات مالية كانت مخصصة لدعم الشعب الصومالي في مطار مقديشو.

 

ويرى محللون في مقديشو أن هذه الزيارة تعد نقلة نوعية في العلاقات بين الصومال ودولة الإمارات، بعد توتر استمر لأربع سنوات خسر فيها الصومال الكثير في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية.