رئيس إسرائيل يؤكد أن إكسبو 2020 دبي إنجاز هائل للإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن معرض إكسبو 2020 دبي إنجاز هائل للإمارات.

 

وشهد اليوم الإثنين، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وزوجته ميشال هرتسوغ، مع وزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، احتفالات بلاده باليوم الوطني في معرض إكسبو 2020 دبي.

 

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لبلاده، أن الاتفاق الإبراهيمي كان قرارا يهدف لتشكيل مستقبل جديد للإمارات وإسرائيل والمنطقة بأكملها.

 

وقال الرئيس الإسرائيلي، خلال زيارته لدبي، إن تجارة إسرائيل مع الإمارات تتجاوز الآن مليار دولار.

 

 

ووصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، أمس الأحد، إلى دولة الإمارات، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

 

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس الإسرائيلي، وزوجته ميشال هرتسوج، لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات.

 

وغرد الرئيس الإسرائيلي فور وصوله على تويتر بالقول: "نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيرا بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان".

 

 

وقُبيل الزيارة قال الرئيس هرتسوج، في تغريدة أخرى باللغة العربية، بموقع تويتر: "نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات. تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط".

 

وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي أوقاتا للاحتفاء بكل المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، حيث يُسلط الضوء على ثقافتهم، وإنجازاتهم، وتُعرَض أجنحتهم وبرامجهم.

 

ويُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس/آذار 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد ستة أشهر.