الرئيس الإسرائيلي يواصل زيارته للإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج أنه سيواصل زيارته لدولة الإمارات حسب المقرر بعد إعلان وزارة الدفاع تدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأضاف البيان: "جرى اطلاع الرئيس على التفاصيل. ولم يكن ثمة خطر، على الرئيس والوفد المرافق له".

 

والأحد، وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

 

 

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس الإسرائيلي وزوجته ميشال هرتسوج، لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات.

 

وغرد الرئيس الإسرائيلي فور وصوله على تويتر بالقول: "نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيرا بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي، موضحة، في بيان، أنه "لم ينجم عن الهجوم أي خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

 

وتابعت: "نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية"، مؤكدة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات كافة.