واشنطن تدين الهجوم الإرهابي الحوثي على دولة الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، الهجوم الإرهابي الحوثي الأخير على الإمارات.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في تغريدة على تويتر: "ندين الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبوظبي".

 

وأضاف: "بينما يزور الرئيس الإسرائيلي دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء الجسور وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي، موضحة، في بيان، أنه "لم ينجم عن الهجوم أي خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

 

 

وتابعت: "نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية"، مؤكدة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات كافة.

 

والأحد، وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

 

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس الإسرائيلي وزوجته ميشال هرتسوج، لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات.

 

وغرد الرئيس الإسرائيلي فور وصوله على تويتر بالقول: "نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيرا بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان"