بـ 3.4 مليار دولار.. "طيران الجزيرة" الكويتية تقر اتفاقية مع إيرباص

اقتصاد

اليمن العربي

وافق مجلس إدارة شركة "طيران الجزيرة"، على توقيع اتفاقية مع "إيرباص" لصناعة الطائرات لشراء 28 طائرة.

 

وأعلنت الشركة الكويتية، إن موافقة مجلس إدارتها على توقيع اتفاقية مع شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات لشراء 28 طائرة بقيمة 1.03 مليار دينار كويتي (نحو 3.4 مليار دولار).

 

 

وقالت الشركة، في منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الأحد، إنه سيتم تحديد الموعد الفعلي لاستلام الطائرات الجديدة في وقت لاحق.

 

كما وافق مجلس الإدارة على توقيع اتفاقية لشراء محركي طائرة بقيمة 9.8 مليون دينار (نحو 32.3 مليون دولار) لدعم عمليات الشركة.

 

وأوضحت الشركة أنه لا يوجد أثر مالي لذلك على عملياتها حاليا، لكنها توقعت أن يكون لكلا الاتفاقيتين أثر إيجابي عليها على المديين المتوسط والطويل.

 

وفي نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، وقعت شركة طيران الجزيرة، مذكرة تفاهم مع "إيرباص" الأوروبية لشراء 28 طائرة بقيمة 3.4 مليارات دولار.

 

وأوضحت الشركة في بيان حينها، أن الصفقة تشمل 20 طائرة من طراز إيرباص A320Neo، إضافة إلى 8 طائرات من طراز A321neo.

 

ونصت مذكرة التفاهم، على خيار شراء 5 طائرات إضافية، دون تحديد كلفتها.

 

وقالت الشركة الكويتية، إنه سيتم استخدام الطائرات الجديدة لزيادة وتحديث أسطولها، مضيفة أنه سيتم إعلان تواريخ التسلم فور توقيع العقد النهائي.

 

وتعمل طيران الجزيرة، وهي إحدى شركتي طيران كويتيتين خاصتين، بنظام الطيران منخفض التكلفة، يقع مقرها الرئيس في العاصمة الكويت وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها.