لقاء سعودي- كويتي قبل اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب (التفاصيل الكاملة)

عرب وعالم

اليمن العربي

بحث وزيرا خارجية السعودية والكويت، اليوم الأحد، العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله ونظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال زيارته الرسمية إلى الكويت.

 

 

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع السعودية والكويت، وما يربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين من وشائج متجذرة وروابط متينة ومتأصلة.

 

وتناول الجانبان سبل تعزيز التنسيق الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

 

وقبل اللقاء، عقد وزير الخارجية الكويتي جلسة مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية في دورته الـ 156، الذي تستضيفه الكويت اليوم.

 

وكان الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح قد التقى نظيره المصري سامح شكري أيضا على هامش الاجتماع المرتقب.

 

وتنطلق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، اليوم الأحد، بالكويت لمناقشة مستجدات الأوضاع بالمنطقة العربية وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا والمسائل المطروحة.

 

وقبل ساعات من الاجتماع، سلّم وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، نظيره الكويتي رد لبنان الرسمي على مبادرة الكويت لنزع فتيل الأزمة مع دول الخليج.

 

وكان لبنان قد رحب بالمبادرة الكويتية الرامية لـ"إعادة الثقة" مع محيطه العربي.