في زيارة هي الأولى من نوعها.. الرئيس الإسرائيلي يصل الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

 

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس الإسرائيلي، وزوجته ميشال هرتسوج، لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات.

 

وغرد الرئيس الإسرائيلي فور وصوله على تويتر بالقول: "نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيرا بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان".

 

وقُبيل الزيارة قال الرئيس هرتسوج، في تغريدة أخرى باللغة العربية، بموقع تويتر: "نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات. تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط".

 

وتابع في نفس التغريدة: "أتقدم بالشكر الجزيل لولي عهد أبوظبي، (نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات)، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعوته التي أعتبرها فرصة لتحوّل تاريخي".

 

وغادر الرئيس هرتسوج تل أبيب صباح اليوم متوجها إلى دولة الإمارات، في زيارة رسمية، هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي إلى الدولة الخليجية.

 

ووفق جدول الزيارة المعلن من مكتب الرئيس الإسرائيلي، فإن الأخير، سيلتقي أولا بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، قبل أن يحظى بمراسم استقبال رسمية في قصر الرئاسة بأبوظبي، حيث يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.