ما هو أسعار الذهب اليوم في الكويت؟

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب في الكويت اليوم، الأحد 30 يناير/كانون الثاني 2022، وسط تسجيل المعدن النفيس أسوأ أداء أسبوعي عالميًا منذ نوفمبر 2021.

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في الكويت، خلال التعاملات الصباحية اليوم، نحو 17.47 دينار (57.64 دولار).

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 صباح تعاملات اليوم في الكويت، نحو 15.28 دينار (50.44 دولار).

 

ولم يتغير سعر جرام الذهب عيار 18 في بداية تعاملات اليوم بالكويت، مسجلًا نحو 13.10 دينار (43.23 دولار).

 

وعلى صعيد تعاملات الذهب الاقتصادي اليوم في الكويت، فقد استقر سعر جرام الذهب عيار 14 عند مستوى 10.19 دينار (33.62 دولار).

 

سعر الأوقية والجنيه الذهب في الكويت

وسجل سعر أوقية الذهب خلال التعاملات المبكرة اليوم في الكويت، نحو 543.25 دينار (1793 دولارًا).

 

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب في مستهل تعاملات اليوم في الكويت، نحو 122.28 دينار (403.49 دولار).

 

وعالمياً، انخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات جلسة أول أمس الجمعة (آخر جلسات الأسبوع)، لتسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد إشارات الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة في مارس/آذار القادم.

 

وأثقلت تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" على تحركات أسعار الذهب خلال الأسبوع المنصرم، بعد أن ذكر أن لجنة السوق المفتوحة تفكر في رفع معدل الفائدة في مارس/آذار القادم، إذا كانت الأوضاع الاقتصادية مناسبة.

 

وقرر البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي الإبقاء على معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25% دون تغيير، مشيرًا في بيانه إلى إنهاء برنامج شراء الأصول في مارس/آذار القادم ورفع الفائدة قريبًا.

 

وقال "إدوارد مويا" كبير محللي السوق لدى "أواندا OANDA" في تصريحات لوكالة "رويترز" إن الوضع الحالي للسوق سينعكس سلبًا على تحركات الذهب، حيث يسعى المستثمرون إلى تقييم توقعات الاحتياطي الفيدرالي.

 

وتوقع اقتصاديون لدى "بنك أوف أمريكا" أن يرفع المركزي الأمريكي معدل الفائدة 7 مرات هذا العام، لمواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.

 

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية أول أمس، صعود مؤشر نفقات الاستهلاك الذي يستثني الطاقة والغذاء بنحو 0.5% على أساس شهري، كما زاد المؤشر 4.9% على أساس سنوي وهي أكبر وتيرة منذ سبتمبر 1983، ما يعكس تسارع التضخم.

 

ودعم قرار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي من صعود الدولار الذي يتجه لتسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ سبعة أشهر، ما رفع من تكلفة شراء الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.5% أو ما يعادل 8.40 دولار ليصل إلى 1786.60 دولار للأوقية عند التسوية.

 

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الماضي، سجل الذهب خسارة أسبوعية تتجاوز 2%، بعد ارتفاعه على مدار أسبوعين متتاليين.

 

فيما سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية تراجعًا هامشيًا 0.03% عند 97.227 نقطة.