تفاصيل ضبط عناصر إرهابية في عدن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة دولية، في عددها الصادر، اليوم، عن تفاصيل عمليات نفذتها القوات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، وأسهمت في ضب عناصر إرهابية .

 

وقالت صحيفة الشرق الأوسط في عددها اليوم، أن السلطات الأمنية في عدن، أحبطت في وقت متأخر من مساء أول من أمس، هجوما مسلحا على مطار عدن الدولي، حيث هاجم مسلحون مجهولون بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة المطار، قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن وتشتبك معهم، الأمر الذي أسفر عن إصابة واعتقال عدد من المهاجمين وضبط بعض السيارات المستخدمة في الهجوم.

 

وأشارت الصحيفة إلى مداهمة قوة أمنية لمقهى إنترنت عام في حي المنصورة، وسط عدن، واعتقلت عاملين في المقهى يعملان لمصلحة تنظيم داعش، ويقومان بالترويج والبيع لأناشيد وفيديوهات محرضة للشباب نحو الغلو والانحراف الفكري ومستقطبة لهم للانضمام إلى الجماعات التكفيرية الإرهابية.

 

ولفتت إلى أن صاحب المقهى يدعى الصنعاني وأثناء المداهمة لمحل الإنترنت قامت الشرطة بمصادرة عدد من المضبوطات الممنوعة بينها أجهزة عثر بداخلها على تسجيلات مرئية لأعمال قتل وذبح وحشية وأخرى محاضرات ودروس في كيفية تنفيذ الاغتيالات والذبح والتفجيرات وغيرها من الأفكار الحاثة للشباب للانخراط في صفوف التنظيم المتشدد.

 

ولفت إلى أن المداهمة ليست الأولى، إذ سبقها مداهمات لأوكار ومحال ومساكن تتواجد بها خلايا تابعة لتنظيمات متطرفة وكان آخرها القبض على قيادي تابع لتنظيم داعش في مدينة كريتر والذي يقوم نجله أيضا بالترويج لمثل هذه الأعمال الإجرامية ومن خلال محل تسجيلات فتح بجوار جامع صلاة واستخدمه التنظيم لتضليل الشباب ومن خلال قناة تلفزيون وكذا شرائح هواتف يتم بيعها على الشباب.