توقيع عقوبة الإعدام على السفاح " جريم سليبر " في كاليفورنيا

منوعات

اليمن العربي

د ب أ

تم توقيع عقوبة الإعدام على جامع قمامة سابق بولاية كاليفورنيا أمس الاثنين فيما أصبح يعرف في الولاية باسم عمليات القتل المتسلسلة " جريم سليبر".

وتم إدانة لوني ديفيد فرانكلين 63 عاما بتهمة قتل تسع نساء وفتاة تبلغ من العمر 15 عاما جنوبي مدينة لوس أنجليس خلال الفترة بين 1985 و2007.

وقالت محكمة عليا بلوس أنجليس إن هيئة المحلفين قررت بالإجماع توقيع عقوبة الإعدام على فرانكلين.

ووقعت أول عملية قتل ارتكبها فرانكلين وسط انتشار تعاطي نوع من المخدرات يعرف باسم بلورات الكوكايين، وما يرتبط بذلك من تزايد حالات القتل، وكانت كثيرات من ضحايا عمليات القتل من بائعات الهوى السود، وتم العثور على معظمهن عاريات ومصابات بطلقات نارية على قارعة الطرق أو بالقرب من صناديق القمامة، وظل المحققون لسنوات يحاولون ربط حوادث القتل ببعضها.

وتم إلقاء القبض على فرانكلين بعد العثور على دليل عن طريق تحليل الحمض النووي عام 2010، وأدين بالقتل في مايو.

وذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أنه منذ ذلك الحين ربط المحققون بين جامع القمامة السابق وبين خمس حالات وفيات أخرى، ولكنهم قرروا عدم تقديمه للمحاكمة بهذه التهمة الجديدة خوفا من تعطيل القضية الأصلية التي استغرقت بالفعل عقودا من أجل التوصل إلى دليل بشأنها، ويعتقد أن فرانكلين ارتكب ما يصل إلى 25 حالة قتل.

ومن ناحية أخرى أفادت سيدة ألمانية في شهادتها بأن فرانكلين قام بالاشتراك مع جنديين أمريكيين باغتصابها في فرانكفورت عام 1974.

ويشير لقب " جريم سليبر " الذي أطلق على فرانكلين إلى فترات توقفه الطويلة بين ارتكاب جريمة وأخرى في إطار سلسلة عمليات القتل المشتبه فيها، حيث تعني كلمة سليبر النائم، بينما أخذت كلمة جريم من " جريم ريبر " وهو حاصد الأرواح ورمز الموت في التراث العالمي.