تقرير يكشف بالأرقام عن إيرادات شركة مايكروسوفت

اليمن العربي

أعلنت شركة مايكروسوفت كورب عن تحقيق نتائج مالية قوية خلال الربع الثاني- 3 أشهر- من العام المالي الحالي.

 

وجاءت إيرادات وأرباح إمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية أعلى من توقعات المحللين.

 

في المقابل تراجع سهم الشركة أمس بنسبة 5% بسبب تباطؤ وتيرة نمو قطاع الحوسبة السحابية في الشركة.

 

وبلغ صافي أرباح مايكروسوفت خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي 18.77 مليار دولار بما يعادل 2.48 دولار للسهم الواحد، مقابل 15.46 مليار دولار بما يعادل 2.03 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وكان المحللون يتوقعون أرباحا بمعدل 2.31 دولار للسهم.

 

وقالت مايكروسوفت إن إيراداتها خلال الربع الثاني زادت بنسبة 20% إلى 51.73 مليار دولار مقابل 43.08 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وكان المحللون يتوقعون إيرادات قيمتها 50.88 مليار دولار فقط.

 

وكان قطاع الحوسبة السحابية أحد العوامل الرئيسية في النتائج القوية مع زيادة الاعتماد العالمي على العمل من المنزل نتيجة جائحة فيروس كورونا وهو ما أدى إلى زيادة مبيعات مايكروسوفت من خدمات الحوسبة السحابية.

 

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard.. صفقة بـ 68.7 مليار دولار

وسجلت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية الذكية في مايكروسوفت خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي نموا سنويا بمعدل 26% إلى 18.3 مليار دولار، بفضل نمو إيرادات خدمة الحوسبة السحابية أزور وغيرها من الخدمات المماثلة بنسبة 46%. في الوقت نفسه فإن معدل النمو جاء أقل من معدل نمو إيرادات القطاع خلال الربع الأول من العام المالي الحالي وكان 50%.

 

من ناحية أخر، اعتمد الرئيس النيجيري محمد بخاري، بنهاية ديسمبر الماضي ميزانية قياسية للعام الجديد 2022 تجاوزت 17 تريليون ناير (41 مليار دولار).

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يكافح فيه أكبر اقتصاد أفريقي في مواجهة تضخم جامح.

 

وتضررت نيجيريا أكبر منتج للنفط في أفريقيا، كثيرا من جائحة كوفيد-19 في العام 2020 وانهيار أسعار الذهب الأسود وهو مصدر حيوي لاقتصادها ما أدى إلى ركود اقتصادي نسبته 1.8% في البلاد بحسب بيانات البنك الدولي.