تعرف على أخبار الطقس اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

تعيش مصر حالة من عدم الاستقرار الجوي على خلفية تعرض البلاد لموجة باردة قادمة من جنوب أوروبا، ومن المتوقع أن تصل ذروتها اليوم الأربعاء.

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، منذ الإثنين الماضي، من حالة الطقس هذه الأيام بسبب برودة الجو التي تصل إلى حد الصقيع، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على معظم الأماكن، وقد تصل إلى 2 درجة تحت الصفر في بعضها.

 

ومن المتوقع أن تستمر موجة الطقس البارد والصقيع حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتصل فيها درجات الحرارة في ذروة البرودة إلى 5 تحت الصفر في بعض المناطق.

 

تشهد مصر حالة من التقلبات الجوية السريعة، بسبب وجود منخفض جوى على سطح البحر المتوسط وبطبقات الجو العليا، يؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي قبل يومين، أن البلاد تتعرض لتيار هواء بارد قادم من "القارة العجوز"، حيث تضرب رياح شمالية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا جميع أنحاء البلاد.

 

وقالت الهيئة المصرية إن "طقسا باردا يسود على السواحل الشمالية للبلاد ويكون شديد البرودة على محافظة مطروح، بارد على كافة الأنحاء نهارا، وشديد البرودة لقارس البرودة على كافة الانحاء، ويصل إلى حد الصقيع على مناطق متفرقة من البلاد".

 

ونصحت المواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا في الحالات الضرورية؛ حرصا على سلامتهم في ظل استمرار حالة الطقس السيئة وتقلبات الجو.

 

أما عن أخبار الطقس الأربعاء في مصر، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

 

وقالت هيئة الأرصاد، في أحدث بياناتها: "يسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد".

 

وأضافت أن الطقس يصبح شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء مصر، ومن المتوقع أن يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء بالتحديد.

 

وفقا لخريطة الأرصاد الجوية المصرية، تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات عدة، تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها حبات برد.

 

وأوضحت أن المحافظات المتوقع سقوط الأمطار عليها هي: السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش.

 

بينما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري للبلاد، أي الغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد، وفقا للأرصاد.

 

أيضا يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

كما تشهد مصر الأربعاء اضطراب الملاحة على البحر المتوسط لتكون سرعة الرياح من 60 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار.

 

أيضا تعيش الملاحة على البحر الأحمر حالة من الاضطراب، وتكون سرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر

 

عن درجات الحرارة في مصر الآن، فتشهد انخفاضا ملحوظا على معظم المناطق مقارنة بالأيام الماضية، مثلا تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 12 درجة خلال ساعات النهار، و6 درجات ليلا.

 

عن موعد درجات الحرارة في مصر، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "مع بداية فبراير نبدأ بالشعور بالاعتدال في الأجواء لتعود الدرجات لمعدلاتها".

 

وأوضحت المسؤول المصري، في تصريحات صحفية، أنه "مع بداية فبراير متوقع أن تتحسن الأجواء لتعود الدرجات لمعدلاتها وتتراوح العظمى بالقاهرة بين 18 و19، والصغرى بين 10 و11 درجة".

 

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء على كل المدن وعواصم المحافظات المصرية :

 

القاهرة الصغرى 06 والعظمى 12

 

شبين الكوم والصغرى 07 والعظمى 14

 

طنطا الصغرى 07 والعظمى 13

 

دمنهور الصغرى 07 والعظمى 12

 

الإسكندرية الصغرى 09 والعظمى 13

 

بلطيم الصغرى 08 العظمى 14

 

مطروح الصغرى 07 والعظمى 12

 

السلوم الصغرى 08 والعظمى 11

 

سيوة الصغرى 03 والعظمى 12

 

بورسعيد الصغرى 07 العظمى 13

 

دمياط الصغرى 08 والعظمى 13

 

الزقازيق الصغرى 07 والعظمى 12

 

الإسماعيلية الصغرى 07 والعظمى 13

 

السويس الصغرى 07 والعظمى 13

 

العريش الصغرى 07 والعظمى 12

 

رفح الصغرى 07 والعظمى 11

 

رأس سدر الصغرى 07 والعظمى 14

 

نخل الصغرى 01 العظمى 12

 

نويبع الصغرى 11 والعظمى 17

 

طابا الصغرى 10 والعظمى 14

 

كاترين الصغرى -3 والعظمى 05

 

الطور الصغرى 10 والعظمى 18

 

شرم الشيخ الصغرى 12 والعظمى 18

 

الغردقة الصغرى 12 والعظمى 18

 

مرسى علم الصغرى 10 والعظمى 19

 

الفيوم الصغرى 04 والعظمى 14

 

بني سويف الصغرى 04 والعظمى 13

 

المنيا الصغرى 03 والعظمى 14

 

أسيوط الصغرى 03 والعظمى 14

 

سوهاج الصغرى 04 والعظمى 15

 

قنا الصغرى 05 والعظمى 18

 

الأقصر الصغرى 06 والعظمى 18

 

أسوان الصغرى 07 والعظمى 18

 

أبوسمبل الصغرى 08 والعظمى 18

 

الوادي الجديد الصغرى 05 والعظمى 18

 

شلاتين الصغرى 10 والعظمى 21

 

أبو رماد الصغرى 10 والعظمى 21

 

حلايب الصغرى 11 والعظمى 20

 

رأس حدربة الصغرى 10 والعظمى 21