نهيان بن مبارك يؤكد أن مشاركة تونس في إكسبو دبي تجسد تطلعاتها للمستقبل

اقتصاد

اليمن العربي

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو دبي المعز بن عبدالستار بنميم السفير التونسي لدى الإمارات

 

وتناول اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وأكد  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن العلاقات الأخوية الإماراتية التونسية المتنامية تجسد متانة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتي تشهد تطورًا مستمرًا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

 

وقال إن مشاركة تونس في إكسبو 2020 دبي من خلال جناحها الواقع في منطقة "الفرص" ويحمل شعار "شباب ملهم .. مستقبل واعد" يجسد ابتكارات وإبداعات شباب تونس وتطلعاته الواعدة للمستقبل إضافة إلى استعراض المواقع السياحية والتاريخية والحضارية في تونس.

 

من جهته، أكد السفير التونسي حرص بلاده على تعزيز التعاون الوثيق مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والاستفادة من تجربة الإمارات التنموية التي تحظى بتقدير عالمي، مشيدًا بنجاح الإمارات في استضافة العالم وتقديم إكسبو 2020 دبي بما يليق بمكانة العرب وهو ما يدعو للفخر والاعتزاز بعزيمة الإمارات وإصرارها على تقديم نموذج استثنائي أبهر العالم ويخدم الإنسانية جمعاء.

 

وقال إن علاقات تونس والإمارات تجسد عمق روابط الأخوة والتعاون العميقين بين البلدين الشقيقين ونتطلع لتعزيز هذا التعاون وإنجاز المشاريع المشتركة بما يعزز مسيرة التنمية المستدامة.

 

وفي وقت سابق من يناير/كانون الثاني الجاري، كان وليد بن موسي المفوض العام لجناح تونس في إكسبو 2020 دبي، قد أكد أن المعرض يعد تظاهرة عالمية هامة لعرض الفرص الاستثمارية التي تتوفر في تونس.

 

كما يعد فرصة لإلقاء الضوء على تونس كقاعدة لتصدير المنتجات والخدمات، وتطوير علاقات الأعمال والتعريف بجودة المنتج التونسي، وعرض مشاريع المؤسسات الناشئة والشركات في مجال الثقافة، والسياحة، والتكنولوجيا، والابتكار، كما يتمكن الزائر من الاطلاع على العديد من المشاريع الرقمية والتكنولوجية الناجحة.

 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن ابن موسي قوله إن جناح تونس يعد تجربة فنية وعميقة تروي قصتها، وإبداع شبابها وبراعته، ورسالة أمل للتنمية المستقبلية، فـقوة تونس تتمثل في شبابها الذين يقدمون الابتكارات رغم التحديات، وقاموا بصنع الكثير من المنتجات من أجل مقاومة جائحة كورونا، ومشاركة بلاده تهدف لإعطاء دفعة لهؤلاء الشباب نحو المستقبل وتعزيز الثقة في أنفسهم.

 

وعن أبرز ما يقدمه جناح بلاده في إكسبو 2020، أوضح المفوض العام لجناح تونس: "عرضنا من خلال الجناح إبداعات الشباب في مختلف المجالات، وأبرز المناطق التي تستحق السياحة والصناعات التقليدية والحديثة، وتم عرض ثقافة بلادنا من خلال الربط بين موروثاتنا حيث يعيش الزائر رحلة تنطلق من تصور للمستقبل "تونس 2050" رجوعا إلى الحاضر، ويتم خلال هذه الرحلة الزمنية استعراض حقبات تاريخية ومواقع أثرية وشخصيات في تونس لتنتهي هذه الرحلة بالتركيز على الشباب التونسي ، ووجدنا اقبال ممتاز من زوار إكسبو للمعروضات التونسية".