دولة الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر "ثقة الشعب بحكومته"

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات الأولى عالمياً في ثقة الشعب بحكومته.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة له على تويتر: "دولة الإمارات الأولى عالمياً في ١٥٢ مؤشراً تنموياً واقتصادياً.. دولة الإمارات الأولى عالمياً في ثقة الشعب بحكومته.. دولة الإمارات الأولى عالمياً في التكيف مع المتغيرات.. الإمارات أولاً… الإمارات دائماً ".

 

وتمكنت دولة الإمارات من تحقيق المركز الأول عالميا على صعيد الثقة في الحكومات المحلية، حيث بلغت نسبة ثقة الشعب الإماراتي في حكوماته المحلية 83%، وفقاً لنتائج مؤشر مؤسسة (ايدلمان) الأمريكية للدراسات والاستشارات هذا العام، ليتفوق على كافة شعوب العالم.

 

وكان المركز الثاني عالمياً من نصيب الهند، حيث بلغت هذه النسبة فيها 79%؛ فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث بنسبة بلغت 77%.

 

وفيما يخص نسبة ثقة الشعوب في حكوماتها المركزية، بلغت نسبة ثقة الشعب الإماراتي في حكومته الاتحادية هذا العام 81%.

 

و كانت الإمارات قد شغلت المركز الثاني في إصدار العام الماضي من مؤشر مؤسسة (ايدلمان) الأمريكية للدراسات والاستشارات، حيث كانت قد جاءت بعد الصين والمملكة العربية السعودية، اللتين اقتسمتا المركز الأول.

 

ومن الجدير بالذكر، أن الإمارات قد فازت بالمركز الرابع في نسبة ثقة الشعوب بالحكومة في إصدار عام 2020 من المؤشر، الأمر الذي يعكس زيادة مُطردة في ثقة الشعب الإماراتي بحكومته.

 

وبلغ المتوسط العالمي لثقة الشعوب في حكوماتها هذا العام 52 %، وبانخفاض نسبته 1 %، بالمقارنة مع إصدار العام الماضي من المؤشر.

 

وجاءت الإمارات في المركز الرابع عالمياً أيضاً في نسبة ثقة القاعدة العريضة من الشعوب بحكوماتها، حيث بلغت النسبة في الإمارات 64%، علماً بأن متوسط النسبة على مستوى العالم بلغ 51%. وكانت المراكز الثلاثة الأولى من نصيب الصين (77%)؛ الهند (74%)؛ واندونيسيا (70%)، على التوالي.

 

 

وفيما يخص نسبة ثقة السكان المثقفين والمطلعين في الحكومات، حلت الإمارات سادسة هذا العام بنسبة ثقة بلغت 75%، وجاءت الصين في المركز الأول بنسبة بلغت 90%، فيما احتلت الهند (87%)؛ اندونيسيا (82%)؛ المملكة العربية السعودية (80%)؛ تايلاند (78%) المراكز من الثاني وحتى الخامس، على التوالي، علماً بأن المتوسط العالمي بلغ 65%.

 

وكان من أبرز المؤشرات الفرعية التي شهدت ارتفاعاً لافتاً في الإمارات هذا العام أيضاً، مؤشر ثقة السكان في السلطات الصحية الوطنية. وارتفعت نسبة هذه الثقة لدى سكان الدولة إلى 87 %، بالمقارنة مع 81 % في إصدار العام الماضي. ونالت الإمارات هذا العام المركز الثاني على هذا المؤشر، بعد الصين، التي تصدرت بنسبة ثقة بلغت 93 %، علماً بأن المتوسط العالمي لثقة الشعوب في مؤسساتها الصحية الوطنية هذا العام لم يتجاوز 67 %.

 

واحتفلت دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، في ديسمبر/كانون الأول الماضي في وقت تسارع فيه الخطى لتنفيذ "مبادئ الخمسين" الهادفة لتقوية الاتحاد وتعزيز ريادته وتخليد قيمه.

 

ويحتفل الإماراتيون وقلوبهم تفيض بمشاعر الولاء والوفاء والامتنان والتقدير وهم يستذكرون جهود الآباء المؤسسين، وعلى رأسهم قائد الوحدة وباني نهضة الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد يوم 2 ديسمبر/كانون الأول عام 1971.