ما هو سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022؟

ثقافة وفن

اليمن العربي

تتطلق الدورة الـ53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 26 يناير/كانون الثاني الجاري، على أن تفتح أبوابه للجمهور في اليوم التالي.

 

ويحظى معرض القاهرة الدولي للكتاب باهتمام كبير بين فئات مختلفة للمجتمع المصري والزوار الأجانب أيضاً، آملين في اقتناء عدد من الكتب الجديدة، وحضور الفعاليات والندوات المهمة خلال أيامه، التي تنتهي مع السابع من فبراير/شباط المقبل.

 

وتبلغ سعر تذكرة المعرض 5 جنيهات مصرية فقط، ويستطيع الشخص الواحد حجز أكثر من تذكرة للأيام المختلفة التي ينوي فيها زيارة المعرض، على أن الدخول والخروج سيكونان بتذكرة واحدة، ومن غير المسموح للشخص الدخول أكثر من مرة بتذكرة واحدة.

 

وكان الدكتور هيثم الحاج، رئيس هيئة الكتاب، قد أوضح في تصريحات صحفية أن التذكرة ستكون بخمس جنيهات ولا حد أقصى للفرد من عدد التذاكر المحجوزة.

 

ومن خلال المنصة الإلكترونية للمعرض، يقوم الشخص بتسجيل بياناته الشخصية، تشمل بريده الإلكتروني ورقم هاتفه، ويقوم بحجز التذكرة التي يريدها في أي يوم شاء. وتدفع قيمة التذكرة من خلال خدمة فوري أو الفيزا، كما يتاح الحجز أيضا من خلال شباك مجاور لأبواب المعرض، على أن يكون الأمر أون لاين أيضا.

 

ويمكن للزائرين تصفح الموقع من خلال الرابط الخاص به www.cairobookfair.gebo.gov.eg، وبعد التسجيل يكون أمام الزوار تكملة إدخال بياناتهم، التي تشمل رقم الهاتف، وسيتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة عبر تطبيق واتساب، ونسخة على البريد الإلكتروني، تشمل تفاصيل يوم الدخول والوقت المحدد للزيارة.

 

والمنصة تشمل عددا من التفاصيل والخدمات المهمة لزوار المعرض، كالحصول على الإصدارات من خلال البحث عنها، ومعرفة دور النشر المشاركة، كما يتمكن الزوار من العثور على أجندة الأنشطة والفعاليات، وخريطة المعرض كذلك، كما بإمكانهم إجراء جولة افتراضية تحاكي الواقع داخل القاعات.

 

وينطلق المعرض تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل". وجاءت دولة اليونان كضيف شرف لهذه النسخة من معرض القاهرة للكتاب 2022، ووقع الاختيار على الكاتب يحيى حقي شخصية للمعرض. وتم اختيار الكاتب عبد التواب يوسف شخصية هذا المعرض المخصص للأطفال.