بدبي.. مشاركة دولية لافتة في "آراب هيلث" و"ميدلاب الشرق الأوسط"

اقتصاد

اليمن العربي

تستضيف مدينة دبي في دولة الإمارات، الإثنين، أكبر حدثين طبيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتنطلق فعاليات معرضي "آراب هيلث 2022" و"ميدلاب الشرق الأوسط 2022، صباح الإثنين، بمشاركة أطباء ومختصين في الرعاية الصحية ومهنيين يمثلون حوالي 160 دولة حول العالم.

 

ستقام الفعاليات المشتركة لكلا الحدثين في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من الإثنين 24 يناير/ كانون الثاني وحتى الخميس 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، حيث يقام معرض "آراب هيلث" تحت شعار "بالأعمال نتحد، ودفع الصناعة نحو الأمام"، بينما سيقام معرض ميدلاب الشرق الأوسط تحت شعار "تبنّي الابتكار لتغيير وجه التشخيص".

 

وبهذه المناسبة، قالت سولين سينجر، مديرة مجموعة إنفورما ماركتس: "سيؤكد آراب هيلث وميدلاب الشرق الأوسط مرة أخرى أهمية قطاعي الرعاية الصحية والمختبرات، بينما نواصل التصدي للتحديات التي تفرضها تفشي جائحة فيروس كوفيد -19 وتوفير منصة مثالية لتطوير حلول التغلب على الجائحة".

 

 

وأضافت: "لقد شهدنا ارتفاعًا واضحًا في الطلب من كلٍ من المشترين والعارضين الذين يتوقون للاجتماع حضورياً بغية الاطلاع بشكل حضوري على أحدث التقنيات والابتكارات في السوق، في الوقت الذي سنشهد أيضًا حضور جلسات المناقشة من قبل المتخصصين في الصناعة من جميع أنحاء العالم حول أحدث الاتجاهات والرؤى، وسيكون كلا الحدثين هذا العام جزءًا لا يتجزأ من عملية التعافي العالمي المستمر، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بهذه الصناعة من جديد في دبي".

 

ومن المتوقع حضور أكثر من 60 ألف شخص خلال الأيام الأربعة لكلا المعرضين، مع تأكيد ما يقرب من 4000 عارض من قطاعات الرعاية الصحية والمختبرات، حيث سيتم تمثيل أكثر من 60 دولة، مع تأكيد مشاركة أكثر من 20 جناحًا وطنياً، ما يجعل كلاً من معرضي آراب هيلث وميدلاب الشرق الأوسط كحدث عالمي حقيقي للرعاية الصحية.

 

خصص معرض "آراب هيلث" في نسخة هذا العام منطقة تحول الرعاية الصحية الجديدة التي ستسلط الضوء أحدث التطورات التقنية من المبتكرين العالميين، كما تشمل الميزات الأخرى في آراب هيلث هذا العام عودة حوارات إنوفيت Innov8 Talks كجزء من منطقة التحول للرعاية الصحية، والتي ستتيح الفرصة أمام 24 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال ولمدة 8 دقائق لتقديم أحدث أفكارهم في مجال الرعاية الصحية، حيث تعرض كل منها حلولاً فريدة ومبتكرة في مجالات الوقاية والإدارة والعمليات والتشخيص من بين أمور عديدة أخرى.

 

 

وستشارك في معرض آراب هيلث 2022 شركات "كانون، ودريجر، ونافكو، وفيليبس، جي إي للرعاية الصحية وفيليبس وأبوت وسيجيني وفيليبس وروتشي"، ومجموعة من الأسماء الرائدة الأخرى في قطاع الرعاية الصحية بعد توقف لمدة عام كامل بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

 

ويستضيف معرضا "آراب هيلث" و"ميدلاب الشرق الأوسط" "قمة مستقبل الرعاية الصحية" يوم 25 يناير/ كانون الثاني، بمشاركة أكثر من 150 من كبار مسؤولي الرعاية الصحية الحكوميين والرؤساء التنفيذيين وأصحاب الرؤى والمتخصصين والمهنيين من جميع أنحاء العالم الذين يسعون إلى بناء استراتيجية رعاية صحية مستقبلية.

 

سيشارك كجزء من مؤتمر آراب هيلث 2022 أكثر من 550 متحدثًا إقليميًا ودوليًا وأكثر من 2500 مندوب في 12 مؤتمراً للتعلم الطبي المستمر، حيث تشمل المؤتمرات التي ستنعقد حضورياً في موقع الحدث كلاً من: مؤتمرات الأشعة الشاملة وجراحة العظام والجراحة والتوليد وأمراض النساء، بينما تشمل المؤتمرات الأخرى التي ستنعقد افتراضياً عبر الإنترنت كلاً من مؤتمرات: إدارة الجودة في الرعاية الصحية وطب الأسرة والأنف والأذن والحنجرة وطب الطوارئ والرعاية الحرجة.

 

ويبقى مؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط من خلال انعقاد ما مجموعه تسع مؤتمرات أحد أكبر مؤتمرات المختبرات الطبية المتعددة المسارات والمعتمدة من قبل التعلم الطبي المستمر على مستوى العالم، ويضم أكثر من 100 متحدث وخبير إقليمي من جميع أنحاء العالم، حيث سيتم انعقاد ثمانية مؤتمرات حضورية ومؤتمر افتراضي وحيد عبر الانترنت تحت عنوان "مستقبل المختبرات".

 

سيعقد كلا الحدثين تحت رعاية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الصحة بدبي.