في دبي.. 3500 شركة من 60 دولة بمؤتمر الصحة العربي 2022

عرب وعالم

اليمن العربي

انطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض الصحة العربي، الإثنين، في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 3500 شركة من 60 دولة.

 

ويعد المؤتمر الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة، والثاني عالمياً.

 

ويعتبر المعرض فرصة للشركات العالمية التي تتطلع لسوق دبي كمحطة وبوابة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتسويق منتجاتها من الأجهزة والمعدات الطبية والحلول الذكية خاصة وأن منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي تشهد نمواً يزيد على 10% سنوياً.

 

وتركز معظم الشركات العارضة هذا العام على برامج الذكاء الاصطناعي، وبرامج التطبيب عن بعد، وغيرها من الحلول الذكية، خاصة بعد الأزمة العالمية التي أحدثتها جائحة كوفيد 19، وما رافقها من انهيار بعض أنظمة الرعاية الصحية في العديد من دول العالم.

 

 

وتستعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، خلال مشاركتها في المؤتمر الذي يختتم الخميس المقبل حزمة خدمات رقمية مبتكرة، وذلك تحت شعار "مستقبل الريادة الصحية"، وبما يتوافق مع استراتيجية الوزارة في استشراف المستقبل، لتطوير نظم المعلومات الصحية، وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية، وتطوير التكنولوجيا المناسبة لإدارة النظام الصحي.

 

وتشهد منصة الوزارة، إطلاق حزمة خدمات صحية مبتكرة، وعدد من المشاريع والمبادرات الرائدة التي تسهم في تعزيز الخدمات الصحية المستقبلية، من خلال الجمع بين الأنظمة الذكية والروبوتية، وتعزيز ممارسات الصحة الرقمية.