مصر..نقابة الممثلين تعلن موقفها من دور منى زكي من فيلم أصحاب ولا أعز

ثقافة وفن

اليمن العربي

لا تزال الضجّة مستمرة حول فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي تصدر قائمة المواضيع الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول العربية.

 

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، الإثنين، بيانا بشأن الجدل الدائر حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، مؤكدة أن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

 

وقالت نقابة المهن التمثيلية، إنها تابعت نقيبا وأعضاء بكل دقة، ردود الفعل التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم ''أصحاب ولا أعز ''والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي عضو النقابة.

 

وأوضحت أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستدعم النقابة الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

 

وتابعت: "النقابة وهي تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا".

 

وأهابت بالجميع، عدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.

 

وبدأت شبكة نتفليكس العالمية، عرض فيلم "أصحاب ولا أعز"، الخميس، فيما جاءت ردود الفعل منتقدة لجرأة الحوار وظهور شخصية مثلية.