ولد الشيخ يعلن عن اتفاق في مشاورات الكويت

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

 أعلن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي، أن أطراف مفاوضات السلام اليمنية في الكويت وافقت على الإفراج عن جميع الأسرى القصر.


وقال ولد الشيخ أحمد في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على "تويتر" الاثنين 6 يونيو/حزيران: "بالنسبة للأسرى والمعتقلين تم الاتفاق على الإفراج غير المشروط عن الأطفال وتم التطرق إلى آليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القادمة".


يذكر أن الحوثيين والحكومة اليمنية، تجريان حاليا مفاوضات في الكويت من أجل التوصل إلى اتفاق سلام من شأنه أن يضع نهاية للحرب، التي أودت بحياة 6200 شخص على الأقل وتسببت بأزمة إنسانية في أفقر بلد في شبه الجزيرة العربية.


ولم يصدر أي تعليق فوري من أي طرف في المفاوضات على إعلان المبعوث الدولي.


ولم يتضح عدد الأسرى والمعتقلين القصر المحتجزين لدى كل من الطرفين، لكن مصادر سياسية يمنية قالت إن كلا من الحوثيين والحكومة اليمنية تقدموا في أواخر مايو/أيار بلائحة تضم نحو 7 ألاف اسم لأسرى قالوا إن الطرف المقابل قام باعتقالهم.


وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الخاصة بمتابعة وضع قضية حقوق الإنسان في العالم هذا الشهر إن الطرفين يجندان الأطفال في القتال، فيما ذكرت الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن 900 طفل قتلوا وأصيب حوالي 1300 آخرين جراء النزاع في اليمن عام 2015.