مفاجأة.. هذا الفيلم يحطم أحلام مارفل في 2022

مفاجأة.. هذا الفيلم يحطم أحلام "مارفل" في 2022

مثَل عام 2021 تحديًا لصناعة السينما، قبل أن تنتعش هوليوود في أواخر العام بفضل فيلم Spider-Man: No Way Home (سبايدرمان: لا طريق للوطن).



 

والآن بلغت إيرادات "سبايدرمان: لا طريق للوطن" 1.62 مليار دولار ليصبح ثامن أعلى إيرادات فيلم في تاريخ السينما.

 

ولم يتوقع أحد كل هذا النجاح في زمن لا يزال ارتياد قاعة السينما مخاطرة قد تؤدي للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

 

ومع نجاح سبايدرمان تجدد إيمان شركات الإنتاج بالسينما، مما يجعل عام 2022 فرصة لضخ أضخم الأفلام التي سبق تأجيلها العامين المنصرمين.

 

ورغم سيطرة مارفل على السوق مؤخرًا، لكن موقع "ديجيتال سباي" الأمريكي يتوقع أن أضخم أفلام 2022 لن يكون من إنتاج مارفل.

 

أضخم فيلم أجنبي في 2022

 

يرى الموقع أن خليفة "سبايدرمان: لا طريق للوطن" هذا العام هو فيلم Jurassic World: Dominion (جوراسيك وورلد 3) بكل تأكيد وهو الأقرب لتجاوز مليار دولار إيرادات.

 

وبنى الموقع تنبؤاته على إيرادات الجزأين السابقين، حيث حقق "جوراسيك وورلد 1" 1.67 مليار دولار، بينما حقق "جوراسيك وورلد 2" 1.31 مليار دولار.

 

وتقرر تأجيل "جوراسيك وورلد 3" عام كامل، بسبب جائحة كورونا؛ ليصدر يونيو/حزيران 2022، بعد أن كان يفترض طرحه في يونيو/حزيران 2021.

 

وفيلم "جوراسيك وورلد 3"، بطولة لورا ديرن وسام نيل، ويستكمل مغامرة أبطال سلسلة جوراسيك بارك الأصلية لحماية الديناصورات.

 

أفلام مارفل 2022

 

على الجانب الآخر تطرح مارفل 3 أفلام هذا العام وهي: Doctor Strange in the Multiverse of Madness (دكتور سترينج 2)،Thor: Love and Thunder (ثور: الحب والبرق) ومن غير المتوقع وصول الفيلمين لحاجز المليار نظرًا لضعف شعبية أبطالهما.

 

ويصدر أيضًا Black Panther 2 (بلاك بانثر 2) وهو الأقرب للوصول للمليار ولكن التغيرات الجديدة في بطل الفيلم قد تحول دون ذلك.