بكلمات مؤثرة.. الفنانة المصرية دنيا سمير غانم تحيى ذكرى ميلاد والدتها

ثقافة وفن

اليمن العربي

أحيت الفنانة المصرية، دنيا سمير غانم، ذكرى ميلاد والدتها الراحلة دلال عبد العزيز، إذ قامت بنشر صورة لها عبر حسابها على تطبيق "انستقرام".

 

وأرفقت الصورة بتعليق قائلة: "الرضا اللي علمتيهولي هو اللي مخليني مستحملة فراقك يا أجمل وأعظم وأحن أم في الدنيا، ربنا يجمعنا بيكي أنت وبابي على خير، ويا رب تكوني مرتاحة وسعيدة زي ما كنتي عايشة بتريحي كل الناس.. عيد ميلاد سعيد يا أمي.. يا حتة من قلبي".

 

نشأت دلال عبدالعزيز في قرية فرغان، مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية شمال مصر، في 16 يناير/كانون الثاني 1960، واهتمت بالتعليم، لذا حصلت على بكالوريوس الزراعة من جامعة الزقازيق، كما حصلت على شهادة ليسانس الآداب، قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة.

 

بعد ذلك احترفت التمثيل، واستطاعت أن تقدم أعمالا متنوعة منها الكوميدي والتراجيدي في السينما والتليفزيون.

 

ومن أهم أعمالها "النوم في العسل" أمام عادل إمام، والأرملة العذراء، والانتقام، ولصوص 5 نجوم، وخير وبركة، وصنع في مصر.

 

أصيبت دلال عبدالعزيز، وزوجها سمير غانم بفيروس كورونا في أبريل/نيسان 2021، وعلى إثر ذلك تم نقلها إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

 

ونُقلَ زوجها الفنان سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين، ثم أعلن في 20 مايو/أيار 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو 3 أشهر توفيت دلال عبدالعزيز بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس/آب 2021.

 

لم تتحمل دلال عبدالعزيز الحياة بدون شريك عمرها، إذ عاشت مع سمير غانم أجمل لحظات عمرها، ولم تنعم بنور الحياة بعد وفاته.