الجفري يقدم الموسم الثاني من "أيها المريد" ورئيس الشيشان يحضر إحدى حلقاته

أخبار محلية

الحبيب الجفري
الحبيب الجفري

في رمضان هذا العام يقوم الداعية اليمني المعروف الحبيب علي الجفري بتقديم برنامج تلفزيوني سيقود الناس بعيداً عن التطرف من خلال شرح الطريقة الصحيحة لتحقيق الإخلاص الديني .

 

هذا وقد قامت مؤسسة طابة الإماراتية بانتاج الموسم الثاني من برنامج " أيها المريد" وهو عبارة عن برنامج تلفزيون يتخذ شكل مجالس العلم بحضور جمهور من الطلبة المسلمين وبعض المسؤولين .

 

وقد حضر الحلقة النهائية من البرنامج رئيس الشيشان ، حيث تم تصوير الموسم الثاني .

 

وفي هذا البرنامج يقوم الحبيب بشرح الطرق الذي يمكن من خلالها ان يتخطي الفرد للعقبات التي تواجهه خلال رحلته الي الله عز وجل دون الوقوع في مصيدة التطرف.

 

ويقول الجفري ان الرسالة الرئيسية للبرنامج هي أهمية تنقية النفس والقلب ، و أن التدين لا يقتصر على العبادات ولكن إتصال مع الدولة من القلب الذي ينعكس على كيف يمكن للمرء ان يتعامل مع الناس من حوله .

 

وبينما ركز الموسم الأول على تثقيف المشاهدين على تنقية القلب ، فسيقوم في رمضان هذا العام برسم خارطة الطريق و المراحل العملية التي يجب على المرء أن يتبعها لتحقيق ذلك .

 

واستكمل الحبيب قائلا "ونحن نأمل أن يرسم فهم أعمق للدين ، و آداب التعامل مع الله ، وربط التدين بالأخلاق والسلوك الأخلاقي"

 

وقال المشرف على البرنامج ، محمد السقاف ان الهدف وراء هذا البرنامج هو علاج التدين الخاطئ واستباله بجرعة من التدين الصحيح " .

 

وقد تم تصوير الموسم الثاني في الشيشان بناء علي طلب حكومتها من اجل توضيح وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي شباب المنطقة.

 

وقال آدم شيخيدفو ، مستشار الشؤون الدينية للرئيس ان الشيشان ، كانت حريصة على استضافة البرنامج لأن السيد الجفري كان له تأثير كبير في أوساط المسلمين في المنطقة كما اننا أردنا إحياء الصورة الحقيقية للإسلام التي ورثناها من علمائنا للأجيال الجديدة .

 

وسيتم بث البرنامج يومياً خلال شهر رمضان على العديد من القنوات بما في ذلك CBC ، تلفزيون فلسطين و قناة الإرث النبوي .