مقتل 12 من عناصر القوات العراقية فى الفلوجة

عرب وعالم

الجيش العراقي أرشيف
الجيش العراقي "أرشيف"

أ ش أ

لقى 12 من عناصر القوات الحكومية العراقية مصرعهم اليوم الاثنين، في هجمات استهدفت مواقعهم جنوب شرقي الفلوجة، وذلك بعد أيام على اتخاذ الحكومة قرارا بإبطاء الهجوم الرامي لدحر داعش عن المدينة.

وقالت مصادر أمنية إن 12 عسكريا قتلوا في تفجير ثلاث سيارات مفخخة خارج الفلوجة، حيث تتمركز القوات الحكومية وتخوض مواجهات مع مسلحي تنظيم داعش الارهابى.

وشنت القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي ومسلحي العشائر عملية لاستعادة الفلوجة بمحافظة الأنبار في 23 مايو الماضي، قبل أن يعلن رئيس الحكومة، حيد العبادي، عن إبطاء الهجوم.

وقال العبادي، مطلع يونيو الجاري، إن الجيش أبطأ عملياته بسبب مخاوف على سلامة عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين في المدينة، التي تعاني من نقص في المياه والأغذية والرعاية الطبية.

ورغم ذلك، استمرت المعارك وإن بوتيرة أخف، فقد أشارت المصادر اليوم إلى أن القوات العراقية سيطرت على منطقة حي الشهداء الثانية ومنطقة جبيل، وواصلت التقدم نحو منطقة الشهداء الأولى جنوب الفلوجة.

وأضافت المصادر أن 30 متشددا قتلوا في قضاء عانه شمال غرب الأنبار، فى غارات لطائرات التحالف الدولي، التي أدت أيضا إلى تدمير عشر آليات تحمل أسلحة ثقيلة.