ماذا قالت شما المزروعي خلال فاعليات منتدى شباب العالم؟

اقتصاد

اليمن العربي

قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، إن جائحة كورونا غيرت طريقة اهتمامنا بالاقتصاد والصحة.

 

وأضافت شما المزروعي في كلمتها خلال فعاليات افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ المصرية: "تعلمنا من جائحة كورونا تحدي الأمر الواقع وتغييره للأفضل".

 

وتابعت: "سياسة الإمارات هي تحدي الطرق التقليدية في الإدارة.. ولا نستطيع مواجهة التحديات الراهنة دون إشراك الشباب.. والإمارات ترى الشباب كمستقبل للدولة وتستثمر فيهم".

 

وأكملت: "قيادة الإمارات دائما ما تتحدث عن تنمية قدرات الشباب، ونسعى لإعداد شباب قادر على القيادة، وتمكين الشباب في الإمارات أصبح حالة وثقافة وركيزة أساسية".

 

وأكدت أن أكثر من 90% من الشباب الإماراتي يؤمنون أن القادم أفضل.

 

وعن منتدى شباب العالم قالت: "نحن هنا لزرع الأمل في الشباب.. الأمل شيء أساسي لمواجهة كل التحديات".

 

ووجهت رسالة لصناع القرار، قائلة: "يجب أن يسمع صوت الشباب ويجب أن تكون مشاركتهم فعالة.. معادلتنا في الإمارات لصنع الأمل هي إشراك الشباب والعمل المخلص لطموحاتهم".

 

وكان المنتدى قد انطلق الإثنين، بحضور عربي رسمي وشعبي لافت. وكان على رأس الوفود العربية الرسمية المشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وعدد من القيادات السياسية والشبابية العربية والدولية.