تعهدات الاستثمار الأجنبي بكوريا الجنوبية تسجل مستوى قياسياً

اقتصاد

اليمن العربي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الإثنين، ارتفاع القيمة الإجمالية لتعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 42.3% سنوياً لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

 

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن إجمالي تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الماضي بلغت 29.51 مليار دولار مقابل 20.7 مليار دولار خلال العام السابق.

 

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن قيمة تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر بلغت خلال العام الماضي أعلى مستوى لها على الإطلاق منذ سجلت 26.9 مليار دولار خلال 2018.

في الوقت نفسه وصلت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الفعلية خلال العام الماضي إلى 18.03 مليار دولار  بزيادة نسبتها 57.5% سنوياً.

وارتفعت تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الخدمات بنسبة 64.2% إلى 23.57 مليار دولار وبخاصة في مجالي المعلومات والاتصالات والتأجير وتجارة التجزئة.

في المقابل تراجعت تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التصنيع بنسبة 16.2% إلى 5 مليارات دولار خلال العام الماضي.

 

وزادت قيمة تعهدات الاستثمار من دول الاتحاد الأوروبي في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي ثلاث مرات  مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 12.8 مليار دولار، في حين زادت تعهدات الاستثمار الصيني بنسبة 38.1% إلى  7.54 مليار دولار.

 

وتراجعت تعهدات الاستثمار من الولايات المتحدة بنسبة 0.9% سنويا إلى 5.26 مليار دولار، في حين زادت التعهدات من اليابان بنسبة 52.8% إلى 1.21مليار دولار.