تعرف على سعر اليورو اليوم السبت في مصر

اليمن العربي

استقر متوسط سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم السبت، 8 يناير/ كانون الثاني 2022، في شركات الصرافة.

 

والجمعة، والسبت، عطلة أسبوعية للبنوك في مصر.

 

بلغ متوسط سعر اليورو الأوروبي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري،  17.71 جنيه للشراء، و 17.83 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح"، على الأسعار في 23 بنكا، سجل متوسط سعر اليورو 17.71 جنيه للشراء، و 17.84 جنيه للبيع.

 

وجاء أعلى سعر لشراء اليورو في بنك الاستثمار العربي،عند 7.84 جنيه.

 

 بينما جاء أعلى سعر لبيع اليورو في بنك الاستثمار العربي، أيضا عند 17.94 جنيه.

 

فيما سجل اليورو في بنكي الأهلي المصري، ومصر، نحو 17.65 جنيه للشراء، و 17.82 جنيه للبيع.

 

أكد محمد معيط، وزير المالية المصري، أن موازنة العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، ستشهد إنفاقا أكبر على تحسين حياة الناس وتيسير سبل العيش الكريم.

 

وقال معيط، نستهدف أن تكون الأولوية فى "الجمهورية الجديدة" للبرامج الفعَّالة في الصحة والتعليم، باعتبارهما الركيزة الأساسية لبناء الإنسان المصري، وتعزيز دعائم الاستثمار في رأس المال البشرى، وتعظيم الجهود التنموية في مختلف المجالات.

 

تابع: كما تهدف الموازنة، إلي التوسع في الاستثمارات العامة، بما يُسهم فى رفع كفاءة الخدمات الأساسية، من خلال المضي في استكمال تنفيذ أضخم مشروع في تاريخ مصر لتنمية الريف "حياة كريمة".

 

وأشار معيط، إلى حرص مصر في مشروع الموازنة الجديدة على إرساء دعائم الانضباط المالي، واستدامة مؤشرات الاقتصاد الكلي، حيث نستهدف معدل نمو 5.7%، من الناتج المحلى الإجمالي خلال العام المالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، يرتفع تدريجيا إلى 6% في عام ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

 

وتابع: كما تستهدف الموازنة الجديدة، تحقيق فائض أولي 2% على المستوى المتوسط، وخفض العجز الكلي إلى 6.1% في العام المالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، يتراجع إلى 5.1% في عام ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

 

واستقر متوسط سعر اليورو الأوروبي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، عند نحو 17.71 جنيه للشراء، و 17.83 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 21.20 جنيه للشراء، و21.33 جنيه للبيع.

 

واستقر متوسط سعر الريال السعودي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، عند نحو 4.17 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع.

 

فيما سجل متوسط سعر الدينار الكويتي في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، نحو 51.68 جنيه للشراء، و 52.13 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار اليومين الماضيين.