شاهد.. تشييع جثمان الفنانة المصرية مها أبوعوف

ثقافة وفن

اليمن العربي

شيع نجوم الفن، ظهر الخميس، جثمان الفنانة المصرية مها أبوعوف، بعدما أقيمت صلاة الجنازة عليها بمسجد الرحمن الرحيم، شمال القاهرة.

 

وشارك في تشييع الجثمان أسرة الفنانة الراحلة، إضافة إلى عدد من كبار  الفنانين على رأسهم إلهام شاهين، دنيا سمير غانم، ريهام عبد الغفور، أشرف زكى، المخرج عمرو عرفة، المنتج محمد العدل، أيمن عزب، منير مكرم.

 

ورحلت مها أبوعوف عن دنيانا فجر الخميس بعد صراع مرير مع مرض السرطان، وألقى نبأ رحيلها بظلال من الحزن على الوسط الفني، وتسابق زملاؤها في كل مكان لنعيها بكلمات مؤثرة، تدل على فقدان فنانة متميزة وإنسانة رائعة الخصال.

 

وتميزت الفنانة الراحلة، بجمالها المختلف وطباعها الهادئة، وابتسامتها التي تخترق القلوب دون استئذان، وهو ما جعلها تحظى بحب قطاع عريض من الجمهور، وتفوز أيضا باحترام زملائها في الوسط الفني، حيث كانت متسامحة إلى حد كبير، ولم تكن ذات يوم طرفا في أي صراع.

 

مها أحمد شفيق أبوعوف، من مواليد 28 نوفمبر 1956، نشأت وسط أسرة مغرمة بالغناء والتمثيل، فوالدها عمل ملحنا فترة طويلة، وأشقاؤها هم "عزت، ومنى، ومنال، وميرفت" أحبوا الغناء.

 

واتفقت مها، مع أشقائها على تكوين فرقة غنائية حملت اسم "الفور إم" وحققت هذه الفرقة نجاحا لافتا في فترة الثمانينيات، والغريب أنها الوحيدة التي قررت الاستمرار في التمثيل بعد زواج شقيقاتها الثلاثة وحل الفرقة.

 

وفي عام 1980، ظهرت كوجه جديد في فيلم بعنوان "لا تظلموا النساء" إخراج حسن الإمام وبطولة تحية كاريوكا وسعيد صالح، ولكنها خطفت الأنظار بعد وقوفها أمام الفتى الأسمر الفنان أحمد زكي في فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل" إنتاج 1981.

 

وبدأت مها أبوعوف مسيرتها في عالم التمثيل من خلال شاشة السينما، ولكنها توهجت في الدراما التليفزيونية.

 

ويحتوي سجلها الفني على 22 فيلما أهمها" الصعاليك، وأحلى الأوقات، والحفلة، وغش الزوجية" كما يضم 35 مسلسلا أبرزها "يتربى في عزو، يوميات ونيس، وفارس بلا جواد" وآخرها مسلسل "الحرير المخملي"، الذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمي، وداليا مصطفى، وأحمد وفيق، وهالة فاخر، وإخراج أحمد حسن.