حفل استثنائي في اليوم الوطني لتونس

ثقافة وفن

اليمن العربي

أحيت نخبة من أبرز نجوم الفن التونسي، حفلاً موسيقياً استثنائياً على منصة اليوبيل، وذلك احتفالاً باليوم الوطني لتونس في إكسبو 2020 دبي.

 

وشارك في الحفل النجمة لطيفة والمغني والملحن مهدي عياشي، والمغني والملحن زياد غرسة، والموسيقار والملحن التونسي محمد الأسود، حيث قدموا مجموعة من أبرز الأغنيات التراثية والفلكلورية التونسية.

 

وأمتع الفنانون التونسيون، جمهور منصة اليوبيل، بمجموعة من الأغنيات المميزة والمستوحاة من التراث التونسي، حيث قدموا وصلات من موشحات المالوف، وهو موروث طربي ورثته بلدان الشمال الأفريقي عن الأندلس، وذلك وسط حضور وتفاعل جماهيري مميز.

 

وأشاد الفنانون بمنصة إكسبو 2020 دبي، التي أجمعوا على أنها تجمع الثقافات المختلفة معاً من خلال الموسيقى، في حين تفاعل الجمهور بالتصفيق والتمايل على أنغام الأغنيات الفلكلورية التونسية الجميلة التي قدمها زياد غرسة، والذي يعد وجهاً مألوفاً في المهرجانات التونسية والمغاربية الكبرى، وأحد أبرز مطربي التراث الموسيقي التونسي.

 

كما نال مهدي عياشي، الذي فاز بلقب "أحلى صوت في العالم العربي" ضمن الموسم الخامس من برنامج "ذا فويس"، إعجاب الحضور الذين تفاعلوا بالتصفيق والتمايل على أنغام أغنياته الطربية المميزة، فيما قاد المايسترو التونسي محمد الأسود الفرقة الموسيقية بكل اقتدار، مقدما لوحة فنية موسيقية سحرت جمهور حديقة اليوبيل.