قانوني يعتبر بيان الأمم المتحدة "سياسي" ويغض الطرف عن تنفيذ 2216

أخبار محلية

الدكتور سعيد البرك
الدكتور سعيد البرك السكوتي

استغرب الدكتور سعيد البرك السكوتي أستاذ القانون بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وعضو لجنة صياغة إعادة الدستور بيان الأمم المتحدة بإدراج التحالف العربي على القائمة السوداء لقتل الأطفال في اليمن وغضه للطرف عن تنفيذ القرار 2216.

 

وقال السكوتي في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الاثنين، إن القرار لم يطبق على أرض الواقع وهذه مماطلة واضحة وتمادٍ مع مليشيات الحوثي وحلفائهم من الانقلابيين.

 

وأشار إلى أن ما يحدث في الكويت من مشاورات هو إضاعة للوقت وتغاض عن انتهاكات وجرائم الحوثي التي يرتكبها ضد المواطنين في اليمن.

 

من جانبه عبَّر الشيخ علي بن حسن الغريب القيادي بالمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب عن استيائه من بيان الأمم المتحدة الذي وضع التحالف على القائمة السوداء ووصفه «بالغبي» لأنه يساوي بين الجلاد ومن يدافع عن أرضه وعرضه ويظلم الأخير وينحاز إلى الأول.

 

وانتقد بشدة مجلس الأمن وقال: إن كانوا صادقين في أفعالهم فعليهم أولًا إلزام الحوثي بقرار مجلس الأمم 2216 مشيرًا إلى أن دولًا غربية مؤثرة بالمجلس تعيق تنفيذ هذا القرار.

 

بدوره قال العميد عبدالوهاب الوائلي نائب المجلس العسكري في محافظة إب إن التحالف العربي هو لحماية أطفال اليمن وحمايتهم ولبى نداء الشرعية لحماية أرض اليمن وإعادة تبيث الشرعية.