عدن. التوقيع على إتفاقية تنفيذ مشروع مياه منطقتي فقم وعمران بتمويل كويتي (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

جرى في العاصمة المؤقتة عدن، بين السلطة المحلية وشركة محلية التوقيع على إتفاقية تنفيذ مشروع مياه منطقتي فقم وعمران بمديرية البريقة غرب العاصمة والبالغ تكلفته مائة مليون ريال بتمويل من اللجنة الكويتية العليا للإغاثة.


وقد وقع الإتفاقية عن جانب السلطة المحلية وكيل المحافظة محمد نصرشاذلي وعن الجهة الممولة مدير مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد ابراهيم وعن الشركات المنفذة كل من مدير شركة نوفل للتجارة والتوكيلات ومؤسسة المجد للتجارة وشركة أمين اليماني واخوانه .


وفي مراسم التوقيع، أكد وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي أهمية المشروع في توفير مياه الشرب لما يزيد عن عشرة الآف نسمة في منطقتي فقم ورأس عمران واللتين تعتبران من أكثر المناطق إنقطاعاً للمياه .. مشيداً بدعم الأشقاء في الكويت ممثلة بسمو أمير دولة الكويت الشقيقة الذي قدم اكثر من مائة مليون دولار كمساعدة لليمن.


وحث الوكيل الشركات المنفذة على الإلتزام بالمواصفات والفترة المحددة في الإتفاقيات .

من جانبه أوضح رائد إبراهيم أن المشروع سيتم تنفيذه خلال فترة من ثلاثة إلى أربعة أشهر على ثلاثة مراحل وتتمثل المرحلة الأولى بالحفر لمساحة سبعة كيلو وكذا أعمال توريد الأنابيب، في حين تشمل المرحلة الثانية توفير مضخة لرفع المياه إلى الخزانات التي ستمول سكان المنطقتين فيما ستشمل المرحلة الثالثة بناء الخزانات في منطقتي فقم ورأس عمران .

من جانبه شكر مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس نجيب محمد أحمد دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على دعمهم السخي لقطاع المياه .مشيراً إلى أهمية التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان نجاح تنفيذ المشروع خلال الفترة المحددة.