شركة ايفرغراند الصينية المثقلة بالديون تتعهد بتسليم 39 ألف وحدة سكنية جديدة

اقتصاد

اليمن العربي

تعهدت شركة ايفرغراند الصينية المثقلة بالديون بتسليم وحدات سكنية جديدة في ديسمبر(كانون الأول) إلى المشترين، تفوق بأربعة أضعاف ما سلمته في الأشهر الثلاثة الماضية، وفق رئيس الشركة العملاقة المتعثرة.

 

وتكافح "ايفرغراند" الغارقة في التزامات بـ 300 مليار دولار لدفع ما يترتب عليها لحاملي سنداتها والمستثمرين فيها، بعد أن اصطدمت بحملة بكين للحد من مديونية الشركات في قطاع العقارات المتضخم.

 

لكن الشركة العملاقة التي تخلفت رسمياً عن سداد سندات رئيسية هذا الشهر، شددت على أنها ستكون قادرة على استكمال بناء عشرات آلاف الوحدات، وسداد بعض ديونها.

 

ووفقاً لمنشور على حساب الشركة الرسمي في موقع "وي تشات" قال رئيس مجلس الإدارة شو شيايين فياجتماع مساء الأحد: "منذ أن بدأت الشركة تواجه مشاكل، سلمنا أقل بقليل من 10 آلاف وحدة سكنية في سبتمبر(أيلول) وأكتوبر(تشرين الأول) ونوفمبر(تشرين الثاني)".

 

وأضاف "لم يتبق سوى 5 أيام هذا الشهر، يجب أن نعمل بكل طاقاتنا لضمان تسليم 39 ألف وحدة هذا الشهر"، مشيراً إلى أن المنازل الجديدة تشمل 115 مشروعاً.

 

وفي الأشهر الماضية أكدت الشركة أنها ستنهي مشاريعها غير المكتملة وتسلمها للمشترين في محاولة يائسة لإنقاذ ديونها، رغم تخلفها عن سداد أكثر من 1.2 مليار دولار في وقت سابق هذا الشهر.