ما هي أسعار العملات اليوم في المغرب؟

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي، صباح اليوم الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول في بنك المغرب المركزي.

 

وسجل سعر اليورو الأوروبي مقابل الدرهم المغربي خلال مستهل تعاملات اليوم الأحد لدى بنك المغرب المركزي نحو 10.12 درهم للشراء، و11.77 درهم للبيع.

 

واستقر سعر الدولار في المغرب خلال التعاملات المبكرة من اليوم الأحد لدى بنك المغرب المركزي ليسجل نحو 8.93 درهم للشراء، و10.38 درهم للبيع

 

كما لم يتغير سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدرهم المغربي لدى البنوك اليوم الأحد، ليبقى عند مستوى 11.98 درهم للشراء، و13.93 درهم للبيع.

 

سجل سعر الريال السعودي في المغرب صباح اليوم الأحد، لدى بنك المغرب المركزي نحو 2.38 درهم للشراء، و2.76 درهم للبيع.

 

فيما أظهرت شاشات التداول لدى بنك المغرب المركزي سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد عند مستوى 2.43 درهم للشراء، و2.82 درهم للبيع.

 

وجاء سعر الدينار الكويتي مقابل الدرهم المغربي لدى بنك المغرب المركزي اليوم الأحد عند مستوى 29.54 درهم للشراء، و34.33 درهم للبيع.

 

وكان المغرب قد أكد تجاوزه لتداعيات جائحة كورونا في 2021 بعد أن انتعشت صادرات البلاد وأضحى النمو في أعلى مستوياته.

 

وبحسب المعطيات التي كشفت عنها وثيقة رسمية، فإنه من المتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 6%، في نهاية العام الجاري.

 

وقالت مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة المالية المغربية في مذكرة، إن النمو سينجح في تعويض واستعادة حوالي 99.5% من مستوى الناتج المحلي الإجمالي للمغرب عام 2019.

 

وتتناسب التواريخ الواردة في المذكرة، وفترة ما قبل انتشار الجائحة في المملكة المغربية، وما رافقها من إجراءات احترازية، خاصة عملية الإغلاق الكامل.

 

وتوقعت تسجيل المغرب لأحد أفضل معدلات النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وعلى الرغم من التوقعات المتفائلة، إلا أن المذكرة لم تخف تخوفها بشأن وجود بعض المخاطر.