تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري، السبت 25 ديسمبر/كانون الأول 2021، في شركات الصرافة، وماكينات الصراف الآلي.

 

والجمعة، والسبت، عطلة رسمية للبنوك المصرية.

 

وبلغ متوسط سعر الريال السعودي لدى البنك المركزي المصري، نحو 4.17 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح على الأسعار في 23 بنكا، بلغ متوسط سعر العملة السعودية، نحو 4.13 جنيه للشراء، و4.20 جنيه للبيع.

 

 

وسجل الريال السعودي أعلى سعر للشراء عند نحو 4.18 جنيه، في عدة بنوك، منها الأهلي الكويتي، والبنك التجاري الدولي.

 

بينما جاء أعلى سعر لبيع الريال، عند نحو 4.21 جنيه في عدة بنوك، منها الأهلي اليوناني، والعربي الأفريقي، ومصر إيران للتنمية.

 

فيما بلغ سعر الريال السعودي، مقابل الجنيه المصري، في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، نحو 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

 

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه مشروعات تنموية بأسيوط، إنه تم إنفاق تريليون جنيه في صعيد مصر خلال 7 سنوات لتعويض غياب التنمية، والاستثمار.

 

وضمن خطة الدولة لتنمية صعيد مصر، افتتح الرئيس المصري اليوم مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط في إطار التوسعات والتطوير بمصفاة تكرير أسيوط، وهو أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية صعيد مصر.

 

ويعد هذا المجمع، أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

 

كما يعمل مجمع البنزين عالي الأوكتان، على تعظيم القيمة المضافة من المنتجات البترولية، وكذلك يعتبر المشروع قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

 

 

وقالت وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، في وقت سابق، إن بلادها تتوقع أن يتراوح معدل النمو بين 6 و 7% في الربع الثاني من العام المالي 2021/2022.

 

واستقر متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، عند نحو 15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

 

وظل متوسط سعر اليورو الأوروبي، لدى البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 17.71 جنيه للشراء، و 17.83 جنيه للبيع.

 

فيما سجل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، لدى المركزي المصري، نحو 21.03 جنيه للشراء، و21.17 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس.

 

واستقر متوسط سعر الدرهم الإماراتي لدى البنك المركزي المصري عند نحو 4.26 جنيه للشراء، و 4.29 جنيه للبيع.

 

وظل متوسط سعر الدينار الكويتي في المركزي المصري، ثابتا عند نحو 51.69 جنيه للشراء، و 52.14 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس.