أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، بقيادة العملات الأكثر شهرة مثل بيتكوين وإيثريوم وبينانس كوين.

 

فيما واصلت العملات الأقل شهرة مثل ريبل وبولكادوت وكاردانو ارتفاعها لليوم الثاني على التوالى وتراوحت قيمة الارتفاعات بين 3% و7%.

 

وبحلول الساعة 6:07 بتوقيت جرينتش، بلغت القيمة السوقية للعملات الرقمية 2.27 تريليون دولار، في حين بلغ عدد العملات الرقمية 9365 عملة.

 

 ويرى خبراء أسواق المال أن قرارات الفيدرالي بشأن قرب انتهاء السياسة التشددية ستكون دافعا قويًا للعملات الرقمية للتحرر من موجة الركود إلى التصحيح، خاصة بعد هجمات بعض البنوك المركزية مرة أخرى، بداية من بنك إنجلترا مرورا ببنك روسيا المركزي، والتي سبقها هجمة شرسة من المركزي الهندي الذي فرض غرامات قاسية تتجاوز المليوني دولار على المخالفين لقواعد السوق.

 

وفي المقابل تلقى سوق العملات الرقمية دعمًا قويا من صندوق النقد الدولي، عندما طالبت كبيرة خبراء الاقتصاد في صندوق النقد الدولي، جيتا جوبيناث، خلال تصريحات صحفية عن الاقتصادات النامية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدم حظر العملات الرقمية، قائلة بأنه بدلا من حظر العملات الرقمية يجب على الدول النامية تنظيم هذه الصناعة.

 

وأوضحت جيتا جوبيناث بأن هناك صعوبات كبيرة تتعلق بتنظيم العملات الرقمية، وأن هناك حاجة لوجود سياسة عالمية بشأن العملات الرقمية لمواجهة التحديات التي تفرضها التكنولوجيا على الأسواق الناشئة.

 

 

وأكدت المسؤولة في صندوق النقد الدولي بأن حظر العملات الرقمية غير عملي في ظل الوجود العالمي القوي الذي تتمتع به العملات الرقمية، وأن تنظيم العملات الرقمية أمر ضروري، خاصة بالنسبة للاقتصادات الناشئة والنامية لأن حظرها يدفع الأفراد للتداول بها رغم هذا الحظر المفروض عليها.

 

وأقر الصندوق في الفصل الأخير من تقرير الاستقرار المالي العالمي، الصادر خلال أكتوبر/تشرين الأول، بأن الطفرة الحاصلة في العملات المشفرة يمكنها جلب الفوائد، خصوصاً للأسواق الناشئة التي قد يكون الوصول إلى الخدمات المصرفية التقليدية فيها صعباً. وعلى الرغم من ذلك، يركز التقرير على مخاطر الاستيعاب السريع للعملات المشفرة، التي يجب على صناع السياسات التخفيف من حدتها من خلال اتخاذ إجراءات سريعة.

 

وكشف التقرير عن زيادة إجمالي الأصول المشفرة بنحو 10 أضعاف منذ أوائل العام 2020 إلى أكثر من تريليوني دولار. وعلى الرغم من أن إخفاء هوية المتعاملين يصعب من جمع البيانات، يؤكد الصندوق أن الطفرة الرقمية يقودها المستخدمون الأوائل في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

 

وتراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin BTC بنسبة 1.11% ليصل إلى 48407.06 دولارا.

 

كما هبط سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 2.05% إلى 3950.02 دولار.

 

 

ونزل سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.49% لتصل إلى 529.82 دولار.

 

فيما صعد سعر عملة ريبل XRP بنسبة 3.44% إلى 0.9946 دولار.

 

وارتفع سعر عملة كاردانو cardano ADA نحو 3.77% ليسجل 1.34 دولار.

 

وقفز سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 7.95% إلى 27.74 دولار.

 

وارتفع سعر عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 1.36% إلى 0.1749 دولار.

 

 

وصعد سعر عملة لايتكوين (Litecoin) LTC بنسبة 0.22% ليصل إلى 155.76دولار.

 

وزاد سعر عملة تشاينلينك Chainlink LINK بنسبة 2.63% إلى 20.45 دولار.