سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

اليمن العربي

تراجع سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2021 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وتراوح سعر الدولار بداية تعاملات اليوم الأربعاء، لدى السوق الموازية غير الرسمية في لبنان بين 27250 و27300 ليرة لكل دولار

 

أعلن مصرف لبنان المركزي، عن سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

 

احتفظ مصرف لبنان رسميا بسعر صرف 1500 ليرة للدولار الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن جميع السلع تباع بالسعر السوقي.

 

وكشف رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان، عن أهمية دعم صندوق النقد الدولي لاقتصاد لبنان ودوره في استعادة الثقة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال سلامة، الثلاثاء، إن حصول لبنان بموجب اتفاق مع صندوق النقد الدولي على دعم يراوح بين 12 و15 مليار دولار سيساعد على تحريك الاقتصاد مجدداً واستعادة الثقة.

 

وأضاف في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "حصتنا في صندوق النقد هي أربعة مليارات ويمكن أن تأتي دول وتضيف عليها عبر صندوق النقد، ويمكن أن نصل عادة إلى مبلغ يتراوح بين 12 و15 مليار دولار"، قائلًا إنّ "هذا المبلغ يساعد لبنان لينطلق مجدداً ويستعيد الثقة".

 

وتابع حاكم مصرف لبنان أن "الاحتياطي الإلزامي انخفض إلى 12.3 مليار دولار".

 

وقال سلامة "ما زال لبنان في مرحلة الأرقام.. ولم يقدّم اللبنانيون خطة بعد الى صندوق النقد لتتم مناقشتها"، مؤكداً اتفاق المفاوضين اللبنانيين على تقدير حجم الخسائر المالية بـ69 مليار دولار، بعدما كان التباين بين المفاوضين اللبنانيين في تحديد هذا الرقم قد أطاح بجولات التفاوض السابقة مع الصندوق في صيف 2020.