بعد اعتزال أدهم نابلسي.. نجوم تركوا الفن لأسباب دينية

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلن المطرب الأردني، أدهم نابلسي، اعتزاله الفن بشكل نهائي، مؤكدا أنه سعيد بهذا القرار "لأن الغناء حلم لا يرضي الله" بحسب قوله.

 

وتعرض نابلسي لموجة من لانتقادات من بعض نجوم الفن، وفي مقدمتهم الفنانة اللبنانية مايا دياب، التي كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر: "الفن مش حرام.. الحرام إنكم فيه".

 

الحقيقة أن هناك عددا كبيرا من نجوم الوسط الفني، الذين تركوا الساحة لأسباب دينية، وفي السطور التالية نلقي الضوء على أبرز هؤلاء النجوم.

 

شمس البارودي

 

شمس الملوك جميل عزت البارودي، الشهيرة بـ"شمس البارودى" من مواليد 4 أكتوبر/ تشرين الأول 1945.

 

درست التمثيل في معهد الفنون المسرحية، وبدأت شهرتها في فترة الستينيات، واشتهرت بأدوار الإغراء ومن أبرز أفلامها "حمام الملاطيلي"، و"المتعة والعذاب".

 

وفضلت شمس البارودي الانسحاب من عالم الفن في منتصف الثمانينيات، وقررت ارتداء الحجاب، كما أنها تبرأت من أفلامها السينمائية، ولم تفكر في العودة للتمثيل رغم الإغراءات الخيالية التي تعرضت لها.

 

حنان ترك

 

ولدت في 7 مارس/ آذار 1975، احترفت الفن منذ الصغر، وبمرور الأيام أصبحت من أهم نجمات السينما والتليفزيون، ومن أهم أعمالها في التليفزيون"المال والبنون" ومسلسل"أوبرا عايدة".

 

وفي السينما قدمت مجموعة رائعة من الأفلام أهمها "العاصفة" و"أحلى الأوقات" وقررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب في عام 2003 بعد وفاة صديقها المقرب علاء ولي الدين.

 

حلا شيحة

 

قدمت للسينما ما يقرب من 12 فيلما، أبرزها" السلم والثعبان، عريس من جهة أمنية، اللمبي".

 

وانسحبت من الوسط الفني وارتدت الحجاب وهي في قمة شهرتها، وتزوجت من رجل كندي، بعدما أشهر إسلامه، وانفصلت عنه بعد ذلك.

 

وبعد 12 عاما من الاعتزال عادت حلا شيحة للفن، وقدمت عدة مسلسلات، ولم تستمر طويلا، إذ تزوجت من الباحث الإسلامي معز مسعود، واعتزلت التمثيل مبررة قرارها بأن الفن حرام.

 

فضل شاكر

 

أعلن المطرب السوري فضل شاكر اعتزاله الغناء نهائيًا في عام 2012، وصرح بأنه سيتفرغ للعبادة بعد شعوره بأنه مقصر تجاه دينه، وأطلق لحيته وكان دائما يرتاد الدروس الدينية وأطلق ألبومات غنائية دينية بعد ذلك.

 

وفي عام 2018 عاد فضل شاكر للغناء مرة ثانية، وقدم مجموعة من الأغاني الرومانسية.

 

أمل حجازي

 

أعلنت المطربة اللبنانية أمل حجازي اعتزال الغناء في سبتمبر/ أيلول 2017، وكشفت أمل أنها كانت تتألم بسبب حيرتها بين العمل في مجال الفن وبين الدين، مما سبب لها صراعا داخليا قررت أن تنهيه بالاعتزال، إلا أنها عادت للغناء في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

 

سهير البابلي

 

من أبرز نجمات المسرح والسينما في مصر، اعتزلت التمثيل عام 1992، وعندما سئلت عن السبب قالت قبل رحيلها: "ارتدت الحجاب لأني خفت من الموت، وما يحدث بعد الموت، واستغربت لما لقيت بنتي اتحجبت وانا لأ".