النفط الخام يتجاهل انهيار الدولار ليسجل أول انخفاض أسبوعي منذ شهر

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم لتتجه الأسعار إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد ثلاثة أسابيع من المكاسب، يأتي هذا على الرغم من تدهور مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي كان من شأنه أن يعمل على دعم أسعار النفط في ظل العلاقة العكسية بينهما.

 

انخفاض أسعار النفط الخام يأتي بعد عودة التوترات والمخاوف في الأسواق بشأن تخمة المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية، وذلك بعد أن فشل أعضاء منظمة الأوبك الوصول إلى اتفاق فيما بينهما على تحديد سقف للإنتاج الأمر الذي زاد من التوقعات بضخ المزيد من الخام في الأسواق خاصة من قبل ايران.

 

من جهة أخرى تجاهلت أسعار النفط الخام الانهيار الكبير الذي شهدته مستويات الدولار خلال تداولات اليوم وذلك بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي شهد تراجع كبير في اعداد الوظائف الجديدة الأمر الذي ساعد على ضعف مستويات الدولار مع تراجع التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم لتسجل أدنى مستوى عند 48.39 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 49.02 دولار للبرميل بينما قد سجلت أعلى مستوى اليوم عند المستوى 49.37 دولار للبرميل للتداول حالياً عند المستوى 48.71 دولار للبرميل.