تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصل متوسط سعر الريال السعودي، مقابل الجنيه المصري، استقراره اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الأول 2021، في البنوك، وشركات الصرافة.

 

وبلغ متوسط سعر الريال السعودي، لدى البنك المركزي المصري، نحو 4.17 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح على الأسعار في 23 بنكا، بلغ متوسط سعر العملة السعودية، نحو 4.13 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

وسجل الريال السعودي أعلى سعر للشراء عند نحو 4.18 جنيه، في عدة بنوك، منها الأهلي الكويتي، والبنك التجاري الدولي.

 

بينما جاء أعلى سعر لبيع الريال، عند نحو 4.21 جنيه في عدة بنوك، منها الأهلي اليوناني، والعربي الأفريقي، ومصر إيران للتنمية.

 

فيما بلغ سعر الريال السعودي، مقابل الجنيه المصري، في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، نحو 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

 

قال وزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا، إن خطوة عودة العمالة المصرية للمشاركة في إعادة إعمار بلاده أوشكت على الانتهاء.

 

وناقشت اللجنة الفنية المصرية-الليبية التي عقدت في القاهرة الأحد، خطوات التنسيق النهائية لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا دون وسيط أو سماسرة.

 

وقالت وزارة القوى العاملة المصرية، في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار البروتوكول الموقع للربط الإلكتروني بين البلدين، وفق ما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.

 

وأشار وزير العمل والتأهيل الليبي، إلى أن لقاء اليوم يسهل عودة العمالة المصرية للمشاركة فى إعادة إعمار الدولة الليبية.

 

وأوضح، أن هدف منظومة الربط الإلكتروني العمل على توفير الوقت والجهد للشركات الليبية لاستقدام العمالة المصرية التي تحتاجها من خلال وزارة القوى العاملة المصرية، وهي الجهة المخولة بهذا الملف دون وسطاء .

 

من جانبه أكد وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، على أن سفر أي عامل مصري، إلى ليبيا لن يتم إلا من خلال وزارته باعتبارها المسؤولة الوحيدة ،عن هذا الملف من خلال منظومة الربط الإلكتروني بين الجانبين التي من المقرر إطلاقها خلال الأسبوع الحالي.

 

واستقر متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، عند نحو 15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

 

بينما ارتفع متوسط سعر اليورو الأوروبي، لدى البنك المركزي المصري، إلى نحو 17.74 جنيه للشراء، و17.76 جنيه للبيع، مقابل نحو إلى 17.60 جنيه للشراء، و17.71 جنيه للبيع، أمس.

 

فيما تراجع متوسط سعر الجنيه الإسترليني، لدى المركزي المصري إلى نحو 20.68 جنيه للشراء، و 20.81 جنيه للبيع، مقابل نحو إلى 20.74 جنيه للشراء، و20.87 جنيه للبيع، أمس.

 

واستقر متوسط سعر الدرهم الإماراتي لدى البنك المركزي المصري عند نحو 4.26 جنيه للشراء، و 4.29 جنيه للبيع.

 

بينما تراجع متوسط سعر الدينار الكويتي في المركزي المصري، إلى نحو 51.58 جنيه للشراء، و 52.04 جنيه للبيع، مقابل نحو 51.73 جنيه للشراء، و 52.06 جنيه للبيع، أمس.