"الإمارات للتنمية" و"أبوظبي الأول" يمولان "لامبريل" بـ45 مليون دولار

اقتصاد

اليمن العربي

أعلن مصرف الإمارات للتنمية تقديم تسهيل ائتماني بقيمة 165 مليون درهم (45 مليون دولار) لشركة "لامبريل"، مزود الخدمات لقطاع الطاقة الدولي.

 

وأوضح المصرف اليوم الإثنين، أن هذا التسهيل المتجدد يأتي بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول ومصمم خصيصا لتلبية احتياجات الشركة التمويلية، ويحظى بدعم حلول حماية الائتمان من الاتحاد لائتمان الصادرات، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

 

وأفاد المصرف أن توفير التسهيل يأتي تماشياً مع استراتيجيته الرامية لدعم الشركات الكبيرة التي تعمل في القطاعات ذات الأولوية، وتعزيز مساهمتها في النمو الصناعي لدولة الإمارات.

 

وسيتم استخدام التسهيل لدعم جهود "لامبريل" الهادفة إلى تسليم منصتين بحريتين لإنتاج النفط تبنيهما شركة "العالمية للصناعات البحرية" /IMI/ في أحواض البناء التابعة لها بمنطقة الحمرية في الشارقة.

 

وعن هذا، قال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: " تعكس هذه الخطوة مع بنك أبوظبي الأول وشركة لامبريل التزامنا بتقديم التسهيلات التمويلية التجارية المتجددة للشركات الكبيرة ومتعددة الجنسيات في الإمارات".

 

وأضاف أنه "تماشياً مع خريطة الطريق الاستراتيجية التي أعلنّا عنها في بداية هذا العام، فإننا نوفر للشركات الكبيرة إمكانية الوصول إلى خيارات تمويلية عديدة ومتنوعة، ومن شأن هذا التسهيل أن يعزز دورنا في تحفيز التدفقات الاستثمارية والمساهمة في نمو الاقتصاد الإماراتي ضمن عدة قطاعات".

 

 بدوره، قال كريستوفر ماكدونالد، الرئيس التنفيذي لشركة لامبريل: " هذه الخطوة تعكس مستوى الدعم الرفيع وعلاقاتنا الوثيقة مع المؤسسات المالية الإقليمية. لقد نجحت لامبريل في تحويل قاعدة أعمالها خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث نوعت أنشطتها لتشمل الطاقة المتجددة والمشاريع الرقمية. وكلنا ثقة بأن التمويل الجديد سيعزز ميزانيتنا العمومية وسيساعدنا على النمو في أسواق الطاقة المتجددة والنفط والغاز".

 

 من جانبه، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: " تعمل الاتحاد لائتمان الصادرات- باعتبارها شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، بشكل مستمر على تنفيذ الدور المنوط بها والمتمثل في تسريع سياسات التنويع الاقتصادي في الدولة".

 

وافاد أنه "من هذا المنطلق، يسرنا أن نكون جزءا من هذه الاتفاقية، إلى جانب كل من مصرف الإمارات للتنمية وبنك أبوظبي الأول، والتي ستساهم في تحقيق النمو الذي تتطلع إليه شركة لامبريل من خلال حلول حماية الائتمان التجاري المبتكرة التي نقدمها، والتي ستوفر الضمانات اللازمة لحماية الشركة من المخاطر التجارية وغير التجارية المحتملة عند العمل في الأسواق الخارجية."

 

من ناحيته، قال شيريش بهيد، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والتجارة والأعمال الدولية للمجموعة: " يسر بنك أبوظبي الأول استكمال هذه الصفقة مع كل من لامبريل ومصرف الإمارات للتنمية وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات. وتبرز أهمية الصفقة خلال هذه المرحلة التي وضعت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية متكاملة تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات العشر المقبلة.

 

كما أكد أن بنك أبوظبي الأول "يلتزم بدعم الشركات مثل لامبريل التي تتطلع إلى المساهمة في تحقيق هذا الهدف عبر توفير حلول مبتكرة لرأس المال العامل مما يضمن تحقيق قيمة مضافة لعملائنا والاقتصاد الوطني ".

 

وكان رجل الأعمال البريطاني ستيفن لامبريل قد أسس مجموعة لامبريل وهي شركة المتخصصة في مجال تقديم الخدمات الهندسية والإنشائية المتنوعة في صناعات النفط و الغاز البرية والبحرية والطاقة المتجددة في الشرق الأوسط في أواخر السبعينيات والتي توسعت لتشمل 3 مواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة ومرافق في تايلاند.