الإثنين.. انطلاق مباريات دور الـ16 لبطولة كأس رئيس الإمارات

رياضة

اليمن العربي

تقام مباريات دور الـ16 من بطولة كأس رئيس دولة الإمارات، على مدار ثلاثة أيام، اعتباراً من يوم غد الموافق 20 ديسمبر (كانون الأول) وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه، حيث تتأهل الفرق الفائزة في المباريات الثماني مباشرة إلى الدور ربع النهائي، استناداً إلى لائحة البطولة التي حددت أن تجرى مواجهات دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

 

ويفتتح فريقا الإمارات وبني ياس مباريات هذه المرحلة في الرابعة و45 دقيقة من عصر غد الإثنين، على إستاد الإمارات في مباراة يسعى من خلالها كل فريق لخطف بطاقة التأهل إلى المرحلة التالية من البطولة.

 

وتتواصل مباريات هذا الدور يوم الثلاثاء 21 ديسمبر (كانون الأول) بإقامة 4 مواجهات، حيث يستضيف خورفكان الوصل في الرابعة و45 دقيقة، فيما تنطلق مواجهة الجزيرة والعروبة في الرابعة و50 دقيقة بإستاد محمد بن زايد، وفي السابعة و45 دقيقة مساءً يستقبل الوحدة عجمان باستاد آل نهيان، فيما تختتم مواجهات اليوم الثاني بمباراة تجمع النصر والعين بإستاد آل مكتوم.

 

ويشهد اليوم الثالث الموافق 22 ديسمبر (كانون الأول) إقامة ثلاث مباريات، يستهلها فريقا اتحاد كلباء والعربي في الرابعة و45 دقيقة باستاد اتحاد كلباء، وبعد بداية المباراة الأولى بخمس دقائق ينطلق لقاء الظفرة وضيفه شباب الأهلي بإستاد حمدان بن زايد بمنطقة الظفرة، فيما يختتم فريقا الشارقة وحتا مباريات دور الـ16 في السابعة و45 دقيقة بإستاد نادي الشارقة.

 

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات سيف ماجد المنصوري، اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة مباريات دور الـ16 من بطولة كأس رئيس الدولة، متمنياً أن تقدم الفرق المشاركة المستوى المأمول وأن تستمتع الجماهير بأداء راق من اللاعبين.

 

وأوضح أن لجنة المسابقات حرصت على بث روح التنافس بين اللاعبين ابتداءً من مرحلة دور الـ16، حيث قامت برصد جائزة خاصة لأفضل لاعب في كل مباراة، سيتم تقديمها عقب نهاية اللقاء، تشجيعاً للاعبي الأندية لتقديم أفضل المستويات.

 

ووجه الدعوة للجماهير لحضور المباريات، وتشجيع فرقها في هذه المرحلة المهمة من البطولة، مشيراً إلى أن التذاكر تم طرحها منذ وقت مبكر عبر موقع بلاتينيوم ليست، حيث يمكن للراغبين الحصول على التذاكر إلكترونياً منذ وقت مبكر، وحجز مقاعدهم المفضلة داخل الاستاد، آملاً أن تحقق البطولة حضوراً جماهيرياً جيداً.

 

وتقدم المنصوري بالشكر لكل رعاة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وهم اتصالات وطيران الإتحاد "ADQ القابضة"، مبيناً أنهم شركاء استراتيجيون كان لهم دور كبير في تنفيذ كل برامج ومبادرات الاتحاد، وساهموا بقدر وافر في أن تحقق البطولات النجاح المطلوب، مؤكداً استمرار التعاون بين الاتحاد والرعاة بما يحقق مصلحة كل الأطراف.