شركة سوزوكي تكشف عن مزايا فيتارا الجديدة

منوعات

اليمن العربي

أعلنت شركة سوزوكي عن إطلاق النسخة الهجين من سيارتها Vitara، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

 

وأوضحت سوزوكي اليابانية أن السيارة الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 1.5 لتر بقوة 102 حصان/138 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى مع محرك كهربائي بقوة 24 كيلووات/60 نيوتن متر، وبتضافر جهود المحركين تنطلق السيارة بقوة إجمالية 115 حصانا.

 

ويعتمد نظام الدفع الهجين على بطارية سعة 84.0 كيلووات ساعة وناقل حركة أوتوماتيكي سداسي التعشيقات، وتصل السيارة إلى السرعة القصوى 180 كلم/س، ويتراوح معدل استهلاكها من الوقود بين 4.7 و6.0 لتر/100 كلم.

 

وتتوفر السيارة الجديدة في خطي التجهيزات Comfort وComfort+، ويتم تجهيزها بشكل قياسي بنظام صوتي مع خاصية دمج الهواتف الذكية ومكيف هواء أوتوماتيكي وكشافات عاملة بتقنية LED.

 

 

وتزخر السيارة بالعديد من تجهيزات والسلامة والأمان مثل المستشعرات ونظام التعرف على التعب وإجهاد السائق والإشارات المرورية ونظام تحذير الزاوية الميتة ومساعد الخروج من الصف وكاميرا الرجوع للخلف.

 

كانت سوزوكي استغلت تعاونها مع شركة تويوتا اليابانية لتوسيع باقة موديلاتها من خلال طرح سيارات هجين في طريق تطوير سياراتها الكهربائية.

 

وتعتبر السيارة Across أول سيارة هجين Plug-in في باقة موديلات سوزوكي، كما أن السيارة Swace ليست أول سيارة كومبي مدمجة من إنتاج الشركة اليابانية فحسب، بل إنها أول سيارة هجين.

 

ويمكن النظر إلى سيارة سوزوكي Across باعتبارها سيارة تويوتا RAV-4 مع بعض التعديلات الطفيفة، وهي تعتمد على سواعد محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي سلس، بالإضافة إلى محرك كهربائي على المحور الخلفي وبطارية سعة 18.1 كيلووات ساعة.

 

وتروج الشركة اليابانية لسيارتها الهجين الجديدة، التي يبلغ طولها 4.70 متر، من خلال إمكانية قطع مسافة 75 كلم اعتمادا على المحركات الكهربائية فقط، وتنطلق سيارة سوزوكي Across بقوة إجمالية تبلغ 225 كلم/306 حصان وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 180 كلم/س، مع معدل استهلاك وقود يبلغ 1.0 لتر/100 كلم.

 

وتظهر سيارة سوزوكي Swace كسيارة مموهة من تويوتا، أو بمعنى أدق كأنها الإصدار الكومبي من أيقونة تويوتا Corolla، وتأتي السيارة اليابانية الهجين بطول 4.65 متر، وتوفر مساحة لخمسة ركاب بالإضافة إلى سعة حمولة في صندوق الأمتعة تتراوح من 596 إلى 1606 لتر.

 

وتعتمد السيارة Swace على سواعد محرك بنزين سعة 1.8 لتر ومع محرك كهربائي يتم تغذيته بواسطة بطارية يتم شحنها بواسطة استعادة طاقة الكبح، ويمكن للمحرك الكهربائي دفع السيارة الكومبي بسرعة "واحد" كلم/س.

 

ويبلغ معدل استهلاك الوقود 3.4 لتر/100 كلم. وتبلع القوة الإجمالية لمنظومة الدفع الهجين 90 كيلوواط/122 حصانا، وتنطلق السيارة بسرعة قصوى تبلغ 180 كلم/س.