ألمانيا تدرج بريطانيا على لائحة البلدان عالية المخاطر جراء تفشي كورونا

منوعات

اليمن العربي

أعلنت ألمانيا، الأحد، إدراج بريطانيا على لائحة البلدان عالية المخاطر جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما سيستدعي فرض قيود كثيرة على السفر.

 

وقالت هيئة مراقبة الصحة إن "هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأحد عند منتصف الليل".

 

وأوضحت أن "الوافدين من بريطانيا يجب أن يخضعوا لحجر إلزامي لمدة أسبوعين في ألمانيا، بما في ذلك الأشخاص الذين تلقوا التطعيم أو تعافوا من الإصابة بكوفيد".

 

وكانت الإصابات المسجلة في بريطانيا بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا أوميكرون شهدت، السبت، قفزة كبيرة طبقا لأحدث الأرقام اليومية.

 

وقالت وكالة الأمن الصحي البريطانية، إن الإصابات بأوميكرون بلغت 24968 إصابة حتى الساعة 1800 بتوقيت جرينتش يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول بزيادة أكثر من 10 آلاف إصابة عما تم تسجيله في الأربع والعشرين ساعة السابقة.

 

وقال كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إن الزيادة في الحالات تزيد الضغط على الخدمات الصحية التي تعاني من ضغوط إصابة موظفين.

 

وأضاف ويتي للمشرعين أن "أوميكرون" سريع الانتشار لدرجة أنه حتى لو ثبت أنه أقل خطرا في أعراضه من السلالات الأخرى، فإنه لا يزال من الممكن أن يتسبب في زيادة عدد حالات دخول المستشفيات.

 

وقال مستشارون علميون للحكومة البريطانية، إن من "شبه المؤكد" إصابة مئات الآلاف بالسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا يوميا.

 

وأكدت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ في محضر اجتماع، أن "أعداد حالات الإصابة المسجلة بعدوى أوميكرون، والتي تم إدخالها إلى مستشفيات المملكة المتحدة، ربما تكون حوالي عُشر العدد الحقيقي بسبب تأخر بيانات تقارير المستشفيات".

 

مظاهرات بألمانيا

 

خرج معارضو تدابير مكافحة فيروس كورونا المعمول بها في جميع أنحاء ألمانيا مرة أخرى إلى الشوارع في عدة مدن اليوم السبت، بينما تشكلت احتجاجات مضادة في العديد من الأماكن.

 

وتظاهر عدة آلاف من الأشخاص في مدينة هامبورج الساحلية بشمال البلاد . ورفع عدد من المتظاهرين لافتات مكتوب عليها: "لا للتطعيم الإلزامي!".

 

وتجري حاليا مناقشة في ألمانيا بشأن التطعيم الإلزامي لفئات معينة.

 

ودعا المنظمون المشاركين مرارا إلى البقاء سلميين وارتداء الأقنعة الواقية. ومنذ يوم الجمعة، تم تطبيق لائحة فى المدينة الساحلية تقضي بوجوب ارتداء اقنعة فى المظاهرات .

 

وكان الآلاف من معارضى التطعيم قد نزلوا بالفعل الى الشوارع فى هامبورج فى أول عطلتين لنهاية الأسبوع في كانون أول/ديسمبر .

 

وعلى الرغم من الحظر المفروض على مظاهرة مقررة في برلين، تجمع عدد من الأشخاص عند بوابة براندنبورج التاريخية في العاصمة.

 

وكان قد تم الإعلان في الأصل عن مسيرة لألفي شخص من بوابة براندنبورج عبر الحي الحكومي.

 

وذكرت الشرطة أنه تم تفريق مسيرة احتجاج خرج فيها آلاف الأشخاص إلى الشوارع فى مدينة كوتبوس شرقي البلاد فى ولاية براندنبرج في المساء بسبب وجود عدد كبير جدا من المشاركين .

 

وقال متحدث باسم الشرطة " لقد وجدنا الكثير من الانتهاكات لمتطلبات ارتداء الأقنعة في المسيرة" . ويقدر عدد المشاركين بأكثر من ثلاثة آلاف شخص.

 

كما تجمع حوالى 1900 شخص في وسط مدينة شفيرن شمال ألمانيا في تظاهرة، طبقا للشرطة، في حين تحدث المنظمون عن مشاركة 2300 شخص.