العامري: إدراج التحالف في القائمة السوداء ضوء أخضر لمليشيا الحوثي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الكاتب والناشط السياسي عبداللطيف العامري تعليقا على إدراج التحالف العربي بـ"القائمة السوداء"، إن هذا القرار مجحف ومجاف لحقيقة وقوف التحالف مع السلطة الشرعية في اليمن ضد ميليشيات انقلابية، ومشيرا إلى أن دور التحالف لا يتجاوز دعم الشرعية وإعادة الأمن والاستقرار وهو دور يتفق مع قرارات الأمم المتحدة لا سيما القرار 2216.


وأضاف العامري وفقا لـ"بوابة القاهرة" أن هذا التصنيف يعود لمعلومات مضللة تقوم بها منظمات على ارتباط بالمخلوع علي عبدالله صالح، وهذه المنظمات تغفل انتهاكات الحوثيين وتجنيدهم للأطفال واستخدام المدارس والمستشفيات مواقع وثكنات عسكرية.

وتابع : "الهدف من القرار هو ممارسة الضغط على التحالف والحكومة الشرعية لإضفاء شرعية على انقلاب الحوثي - والمخلوع صالح وتوقيته بالتزامن مع مشاورات الكويت يدل على ذلك، فالانقلابيون - الحوثي وصالح - يسعون من خلال مشاورات الكويت لاستئناف العملية السياسية قبل تسليم الأسلحة المنصوص عليه في القرار 2216 وهو ما يرفضه بشدة وفد الحكومة الشرعية ومعه التحالف فيأتي مثل هذا التصنيف للتحالف بغرض الابتزاز والضغط".

وأكد العامري أن هناك تغير سلبي طرأ بعد هذا التصنيف فقد كان بمثابة الضوء الأخضر لميليشيات الحوثي لارتكاب المزيد من الإجرام، وذلك وضح في مجزرة مدينة تعز بعد أن اطمأنت إلى أن الأمم المتحدة عينها على عمليات التحالف العربي.