جوجل تكشف عن عمليات البحث الأكثر كثافة في 2021

تكنولوجيا

اليمن العربي

شهد عام 2021 شغفا كبيرا بتأسيس المشاريع وريادة الأعمال، وفقا لما كشفه محرك البحث جوجل في تقرير السنوي عن عمليات البحث الأكثر كثافة.

 

وحسب جوجل، فإن كيفية بدء نشاط تجاري كانت من بين عمليات البحث الأكثر كثافة في عالم الاقتصاد.

 

وأوضح: "يبدو أن الناس في جميع أنحاء العالم يبحثون عن فرص جديدة لريادة الأعمال، حيث كانت عمليات البحث عن كيفية بدء نشاط تجاري أكثر من عمليات البحث عن كيفية الحصول على وظيفة هذا العام".

 

ووفر عام 2021 فرصا هائلة للتجارة الإلكترونية ونمو الأعمال عبر الإنترنت، وهي طرق تخفض نسبيا من تكاليف بدء المشاريع بمقارنة بالأعمال على أرض الواقع.

 

 وإثر عام 2020 الذي شهد بداية جائحة كورونا، تأثرت الكثير من الوظائف حيث لجأ أصحاب الشركات إلى التسريح وإعطاء الإجازات بدون مرتب لبعض الموظفين ريثما تمر الظروف المحيطة بالجائحة.

 

 

ويبدو أن هذا الأمر دفع الكثير من الناس لإطلاق مشاريعهم الخاصة في 2021.

 

ولخوض غمار تجربة تأسيس مشروع خاص، هناك خطوات رئيسية يجب اتباعها لتحقيق أقصى قدر من الفائدة وخفض المخاطر لأقصى مستوى ممكن.

 

ووفق موقع "إنتربرنيور" لرواد الأعمال، ينبغي أولا الاستفادة من الموارد المتاحة، وتجنب الإفراط في التخطيط.

 

كذلك يجب تحديد الأهداف بدقة، حيث تدرس كليات إدارة الأعمال أهمية التخطيط الاستراتيجي وما ينطوي عليه من مقومات القوة والضعف بالبيئة الداخلية للشركة ونظيرتها الخارجية بمجتمع الأعمال.

 

 وعلى الرغم من تناول الكثير من كليات إدارة الأعمال التسويق الرقمي، ولكن ذلك لا يكفي حيث ينبغي على صاحب المشروع متابعة الاتجاهات الحديثة كافة في هذا الملف، بما في ذلك تحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويلفت إلى أن الفروق الشخصية والاستعداد للمبادرة والتجربة تميز رائد الأعمال عن غيره، فهناك الكثير من الخريجين في كليات إدارة الأعمال حول العالم، غير أن عدد رواد الأعمال الناجحين يظل محدودا.

 

ومن هنا يتحلى رائد الأعمال بقدرات إبداعية تساعده على الوصول لحلول ابتكارية لمعالجة المشكلات أو تنفيذ الأهداف بدقة وبأٌقل تكلفة.

 

وكلما ارتفعت المخاطر كلما قابلها أرباح أكبر، لذلك يجب أن يتحلى رائد الأعمال بروح المخاطرة مع دراسة أبعاده جيدا، والبعد عن الإفراط في التحفظ.