انطلاق عمليتين أمنيتين في محافظتي ديالى وكركوك لملاحقة داعش الارهابي

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت السطات الأمنية في العراق، الأربعاء، انطلاق عمليتين أمنيتين في محافظتي ديالى وكركوك لملاحقة عناصر داعش.

 

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان،  أن "قيادة عمليات ديالى تشرع، من خلال الفرقة الأولى ومديرية شرطة ديالى، بعملية أمنية لتفتيش عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية".

 

وفي وقت لاحق من اليوم، كشفت خلية الإعلام الأمني انطلاق عملية آخرى لتعقب العناصر الإرهابية شمالي البلاد.

 

وقالت إنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، شرعت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقطعات الملحقة بها، صباح اليوم، بتفتيش وتطهير عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية".

 

وفي السياق نفسه، باشرت قيادة عمليات الأنبار غربي العراق عملية تفتيش جنوب بحيرة الثرثار.

 

وقال العميد رافد عبدالله ياسين مدير قسم الإعلام قيادة عمليات الأنبار، إن "قطعات القيادة باشرت لتنفيذ أمر العمليات الرقم 351 الصادر من مقر قيادتنا الخاص بتفتيش مناطق الخط الاستراتيجي _ جنوب بحيرة الثرثار _ قرية الفياض لإلقاء القبض على المطلوبين وتدقيق الأُسر وتحقيق الأمن والاستقرار ضمن قاطع المسؤولية ستكون العودة".

 

وتصاعدت عمليات داعش خلال الأسبوعين الماضيين بشن سلسلة من الهجمات تركز أغلبها عند المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، شمالي العراق.

 

يأتي ذلك في وقت أحبطت فيه الاستخبارات العراقية عملية تفجير أنبوب ناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة. 

 

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني، فإنه "من خلال المتابعة الميدانية المستمرة وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتعاون مع مديرية شرطة المثنى، وأثناء المسح الميداني من إحباط تفجير الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي بين محافظتي بغداد والبصرة في منطقة الجربوعية الأولى قاطع محافظة المثنى عن طريق وضع عبوة ناسفة معدة للتفجير بالقرب من الأنبوب الغازي". 

 

وأضاف البيان أنه "تم استدعاء خبير المتفجرات في شرطة المثنى وتم تفكيكها وإبطال مفعولها دون خسائر بشرية أو مادية".