RMC: "كاف" قد يعلن إلغاء نسخة أمم أفريقيا 2022

رياضة

اليمن العربي

كشفت إذاعة ”RMC“ الفرنسية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ قد يتجه للإعلان عن إلغاء نسخة كأس الأمم الأفريقية 2022 التي ستقام في الكاميرون.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في يناير الماضي ولكن الاتحاد الأفريقي اتخذ قرارًا في يونيو 2020 بتأجيلها ليناير 2022 بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقالت الإذاعة، في تقرير لها، يوم الأربعاء، ونقلا عن مصادرها بأن ”كاف قد يعلن إلغاء نسخة كأس أمم أفريقيا 2022 والمقرر إقامتها في الكاميرون، وأنه حتى الآن لا يوجد أي قرار رسمي بهذا الشأن، لكن الاتحاد الأفريقي يواجه ضغوطات من بعض الأندية وخاصة الإنجليزية بسبب فيروس كورونا ومسألة الحجر الصحي الذي سيخضع له اللاعبون الأفارقة المحترفون في أندية البريميرليغ“.

وأوضحت أن ”الإلغاء سيكون بسبب مخاوف من ارتفاع حالات كوفيد-19 داخل الكاميرون وتفشي المتحور الجديد (أوميكرون)“، مشيرة إلى أن القرار ربما يصدر بعد اجتماع للمكتب التنفيذي للكاف اليوم“.

وشدد التقرير على استياء بعض الأندية، وخاصة الإنجليزية، من موعد البطولة إذ ترغب في الإبقاء على لاعبيها بالأراضي البريطانية في الأسابيع المقبلة، وبالتالي، يجب أن يخضع اللاعبون الأفارقة الذين تم استدعاؤهم لمنتخبات بلدانهم، للحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة؛ ما سيحرم الأندية من لاعبيها لفترة أطول“.