عاجل.. الجيش الأردني ينفي إطلاق جندي النار على إسرائيليين

عرب وعالم

اليمن العربي

نفى الجيش الأردني صباح اليوم الأربعاء، صحة تقارير إعلامية عن إطلاق جندي أردني النار على إسرائيليين، في الحدود بين البلدين.

 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن "مصدرا عسكريا مسؤولا في القيادة العامة للجيش الأردني، أكد عدم صحة الخبر المتعلق بإطلاق نار من قبل جندي أردني على إسرائيليين على الحدود الأردنية، والذي تداولته المواقع الإعلامية وتناقلته عدد من وسائل التواصل الاجتماعي".

 

وبين المصدر في بيان نشرته الوكالة أنه "في تمام الساعة 11و 39 من صباح يوم أمس الثلاثاء حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الإسرائيلي (وادي قليد) حيث قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهييبيه للتأكد من خلو المنطقة من مهربين، وهو إجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على أمن وسلامة الحدود".

 

ولفت البيان إلى أنه خلال ذلك "صادف بالأثناء مرور دورية إسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف، تابعت الدورية حركتها داخل الحدود، وباتجاه العمق الإسرائيلي، دون حدوث أي احتكاك".

 

ونوه البيان إلى أن قيادة الجيش الأردني، "مستمرة بالتأكيد على جميع تشكيلاتها ووحداتها بتطبيق قواعد الاشتباك، بأعلى درجات الحسم والحزم، وبما يضمن سلامة واستقرار وأمن المملكة وحدودها".

 

ودعا البيان وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحقق والتأكد من مصداقية الأخبار قبل نشرها، مؤكدا في ذات الوقت أن "الجهة المخولة بنشر أخبار القوات المسلحة هي مديرية التوجيه المعنوي".